أخبار عاجلة
قرار حكومي من إسبانيا ينفر السياح -
السعوديه آل الجميح يستقبلون المعزين في فقيدهم -
السعوديه جار يحتفي بعقد قران ابنته -
السعوديه وفاة أمين المدينة السابق -

أكبر سلحفاة عملاقة معمّرة.. جوناثان يحتفى بعيد ميلاده الـ190 عامًا

عندما وُلد جوناثان، السلحفاة العملاقة، كانت الملكة فيكتوريا مراهقة. وحين فارقت الملكة البريطانية الحياة عن عمر 81 عامًا، كان جوناثان لا يزال يجرّ قوائمه متمتّعًا بالكوكب.

وربّما يكون جوناثان أكثر مقيم شهرة على جزيرة سانت هيلينا، إحدى أبعد الجزر في العالم، وسيُحتفى ببلوغه 190عامًا هذه السنة، ما يجعله أكبر سلحفاة معمّرة تعيش على الإطلاق.

محتوى إعلاني

ووفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، يُعتبر جوناثان أقدم سلحفاة من فئة «شيلونيان»، وهي فئة تضمّ السلاحف البحرية، وتلك الصغيرة التي تعيش في مياه مالحة أو حلوة، والسلاحف البرية.

ويُرجّح أنّ تاريخ ميلاد هذه السلحفاة يعود إلى عام 1832، وقد قُدّمت كهدية للسير ويليام غراي-ويلسن، الذي أصبح حاكمًا في ما بعد، وذلك عند وصوله إلى جزيرة سانت هيلينا من سيشيل عام 1882. ومنذ ذلك الحين، تعاقب 31 حاكمًا على هذه الجزيرة، ورحلوا.

وفي الحقيقة، قد يكون عمر جوناثان 200 عام، ذلك أنّ لا أحد يعلم تاريخ ميلاده الدقيق، وفقًا لمات جوشوا، مسؤول السياحة في الجزيرة.

وقال جوشوا لـCNN إنّه «يمكن أن يكون عمر جوناثان الحقيقي 200 عام، ذلك أنّ المعلومات حول قدومه إلى الجزيرة غير دقيقة، ولأننا لا نملك سجلّ ولادته الحقيقي».

ويتواجد برهان آخر حول عمره برز عند الكشف عن صورة قديمة التُقطت بين عامي 1882 و1886. يبدو فيها جوناثان يرعى داخل حديقة «بلانتايشن هاوس» (Plantation House)، مقر حاكم سانت هيلينا، حيث أمضى كل حياته.

أما السلحفاة المعمّرة السابقة، فكانت عبارة عن ذكر يُدعى توي ماليلا، وعاش في الحد الأدنى 188 عامًا. وقُدّمت السلحفاة إلى العائلة الملكية في تونغا من قبل المستكشف البريطاني كابتن جايمس كوك عام 1777. وفارق توي ماليلا الحياة عام 1965.

ومنذ ولادة جوناثان، شهد العالم تغييرات جذرية، مثل التقاط أول صورة لإنسان عام 1838، واختراع المصباح القديم المتوهّج عام 1878، وأول رحلة طائرة مدفوعة بمحرك حلّقت في السماء عام 1903، ووصول نيل أرمسترونغ وباز ألدرين أول أول من مشيا على سطح القمر عام 1969، والحربين العالميتين، والإنترنت.

ورغم ذلك، لم تطرأ على عالم جوناثان الكثير من التغيّرات منذ قرنين تقريبًا، وما برحت اهتماماته الأساسية، النوم، والأكل، والتزاوج.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، أكبر سلحفاة عملاقة معمّرة.. جوناثان يحتفى بعيد ميلاده الـ190 عامًا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى مصر.. قرار نهائي حول الشبهة الجنائية بوفاة وائل الإبراشي