أخبار عاجلة
عدن.. الماس يلتقي بوكيل محافظة أبين -

وفاة المخرج الفرنسي جان جاك بينيكس عن 75 عاماً

توفي المخرج الفرنسي جان جاك بينيكس الخميس عن 75 عاماً، على ما أعلن شقيقه جان كلود الجمعة لوكالة فرانس برس، وكذلك زوجة الراحل وابنته.

وفارق بينيكس الحياة في منزله الباريسي بعد صراع طويل مع المرض ومسيرة اكتسب خلالها شهرته بفضل فيلميه «ديفا» عام 1981 و»2°37 لو ماتان» عام 1986.

ورشّح «2°37 لو ماتان» لتسع جوائز سيزار الخاصة بالسينما الفرنسية، وكذلك لجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي، واكتشف فيه الجمهور الممثلة الفرنسية بياتريس دال التي أدت فيه دور بيتّي.

إلا أن الافلام التي تلته لم تحقق نجاحاً، ومنها «روزلين إيه ليه ليون». وعام 2001، عاد بعد غياب تسع سنوات بفيلمه :مورتيل ترانسفير» الذي فشل تجارياً ونقدياً، ورتّب على المخرج ديوناً كبيرة.

وكان هذا العمل آخر أفلامه الروائية الطويلة، وانكب بعده على الأفلام الوثائقية للشاشة الصغيرة من خلال شركته للإنتاج «كارغو فيلم».

وترأس بينيكس عام 2016 لجنة التحكيم في الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان طوكيو السينمائي.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، وفاة المخرج الفرنسي جان جاك بينيكس عن 75 عاماً ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق طيار يتنازل عن حلمه لصديقه
التالى شاهد.. "‏إليسا" تكشف سبب عدم زواجها حتى الآن.. "أحب الرجل بقوة ومش شرط أتزوج".. فيديو