أخبار عاجلة
القمح الروسي يتراجع مع خفض ضريبة التصدير -
التضخم في تركيا لأعلى مستوى في ربع قرن -
السعوديه آل بقشان يحتفلون بزواج حاتم -

في اليوم الثاني من احتفالية مركز الشيخ إبراهيم.. تدشين كتاب رسّامون من العالم العربي

شهد اليوم الثاني من احتفالية الذكرى العشرين على تأسيس مركز الشيخ إبراهيم بن محمد ال خليفة للثقافة والبحوث عدداً من الفعاليات الثقافية التي حضرها زوار ومدعوو المركز القادمون من العالم وذلك يوم الخميس الموافق 13 يناير الجاري تضمنت تدشين كتاب «رسّامون من العالم العربي، الجزء الأوّل: الفاتحون» للفنان العراقي المعروف فاروق يوسف بدعم من شركة نفط البحرين بابكو. كما تضمّن اليوم الثاني معرضا فنيا افتتح في بيت التراث المعماري المتفرع عن المركز لمجموعة من الفنانين الفلسطينيين الذين يحملون حجرًا من أرض فلسطين ويشارك المركز في رحلة عودته إلى أرضه، في إشارة دائمة إلى دور المركز في دعم القضايا العربية.

ويشير هنا، عنوان المعرض « بتاع كله » إلى تعبيـر معـروف يستخدم لمـواد البناء والمنتجات الـتـي تـسـتخدم لأكثـر مـن غـرض واحـد، ويشير أيضـا إلـى الاستهلاك المنهـجـي للحجـر فـي فلسطين كمسألة ماديـة ورمزيـة تخـدم أجنـدات مختلفـة. يبني العمـل محتـواه مـن نظرية المسائل الحجرية، وهي عبارة عـن بحـث قائم على التجربة امتـد علـى مـدى سـت سـنوات والـذي انـتـج مـن خـلالـه سلسـلة مـن الهياكل الحجرية الفريـدة لمواقعها المحددة في فلسطين. تم تقديم العمـل لأول مـرة فـي بينالي البندقية السابع عشر للعمارة الذي استمر مـن مايـو إلـى نوفمبـر 2021، وبعـد البندقيـة، مـن الـمقـرر أن يتـم تـركـيـب العـمـل فـي أريحا، فلسطين.

بالإضافة لحفل مسائي أقيم في قاعة المركز في المحرّق للمؤلف الموسيقي الفلسطيني جهاد عقل «الكمان يغني».

أما اليوم الثالث فسيشهد تدشين كتاب «بدايات، حكايات وتقاطعات» لمعالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة إذ تروي فيه قصتها مع العمل الثقافي وحكايتها مع المركز، وكتاب «سبع ليالٍ وليلة، يوميات عابرة مقيمة في المحرّق» للروائية المصرية مي خالد.

يذكر أن الدعم الخاص لاحتفالية الذكرى العشرين من مجلس التنمية الاقتصادية، شركة نفط البحرين بابكو، شركة بتلكو وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات «جيبك».

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، في اليوم الثاني من احتفالية مركز الشيخ إبراهيم.. تدشين كتاب رسّامون من العالم العربي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى لن تصدق ما ستراه عيناك .. صورة نادرة لـ عبلة كامل أيام الزمن الجميل .. شاهد كيف كانت نسخه طبق الأصل من (سعاد حسني)؟|-صور