أخبار عاجلة
الصين تنظّم مهرجان صيد جراد البحر الدولي -
رحيل الشاعر العراقي الكبير مظفر النواب -
بيع سيارة مرسيدس بـ135 مليون يورو -
مراهق يخوض تحدي السفر حول العالم -

رحيل وزير الثقافة المصري الأسبق جابر عصفور

توفي الباحث والمفكر ووزير الثقافة المصري الأسبق جابر عصفور امس الجمعة عن عمر ناهز 77 عاما بعد صراع مع المرض.

وقالت وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم في بيان إن «الثقافة المصرية والعربية فقدت أحد أعمدتها الراسخة».

وأضافت أن الراحل «وضع بصمات بارزة في مجال التنوير وحقق الكثير من الإنجازات الخالدة به» مشيرة إلى دوره الرائد في البحث الأكاديمي وإدارة المواقع الثقافية التي تولاها.

ولد جابر أحمد السيد مصطفى عصفور في 25 مارس 1944 بمدينة المحلة الكبرى في محافظة الغربية وتخرج في كلية الآداب بجامعة القاهرة قسم اللغة العربية عام 1965.

وتولى وزارة الثقافة لأول مرة في 31 يناير2011 ضمن آخر حكومة في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك لكنه تقدم بالاستقالة من المنصب بعد نحو 10 أيام فقط ثم عاد وتولى الوزارة في يونيو 2014 وحتى فبراير 2015.

من أبرز مؤلفاته (محنة التنوير) و(أنوار العقل) و(زمن الرواية) و(غواية التراث) و(النقد الأدبي والهوية الثقافية) و(نقد ثقافة التخلف) و(تحديات الناقد المعاصر) و(زمن جميل مضى) و(في محبة الشعر) و(هوامش على دفتر التنوير).

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، رحيل وزير الثقافة المصري الأسبق جابر عصفور ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى صحيفة: الموساد أحبط مخططا إيرانيا لاستهداف دبلوماسي إسرائيل في إسطنبول