أخبار عاجلة

إيلون ماسك يبدأ في زرع رقاقات في أدمغة البشر العام المقبل

أعلن الملياردير ورجل الأعمال، إيلون ماسك، أن شركته التكنولوجية «نيورالينك» تأمل في أن تبدأ زرع الرقاقات داخل أدمغة البشر العام المقبل 2022.‏

جاء ذلك خلال مقابلة تم بثها مباشرة في قمة مجلس الرؤساء التنفيذيين في صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية، الإثنين.

وعندما سُئل ماسك عن خطط شركة «نيورالينك» خلال 2022، أجاب: «تعمل الشركة بشكل جيد مع القرود، ونحن في الواقع نجري الكثير من الاختبارات، ونحن نؤكد فقط أنها آمنة وموثوقة للغاية، ويمكن إزالة الرقاقة من الدماغ بأمان».

وتابع: «نحن نأمل أن نطبق هذا لدى أوائل البشر لدينا خلال العام المقبل، والذين سيكونون من الأشخاص الذين يعانون من إصابات شديدة في النخاع الشوكي، مثل الشلل الرباعي، ونحن بانتظار موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية».

وأردف مؤكدًا أن «معايير زرع الرقاقة لدى شركته «نيورالينك» أعلى بكثير من متطلبات إدارة الغذاء والدواء».

وتعمل شركة «نيورالينك» التي أسسها إيلون ماسك في عام 2016 على تطوير شريحة يتم زرعها في أدمغة البشر، بغرض تسجيل وتحفيز نشاط الدماغ في وقت واحد، والهدف منها هو أن يكون لها تطبيقات طبية مثل علاج إصابات الحبل الشوكي الخطيرة والاضطرابات العصبية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، إيلون ماسك يبدأ في زرع رقاقات في أدمغة البشر العام المقبل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى لن تصدق ما ستراه عيناك .. صورة نادرة لـ عبلة كامل أيام الزمن الجميل .. شاهد كيف كانت نسخه طبق الأصل من (سعاد حسني)؟|-صور