أخبار عاجلة
السعوديه آل الجميح يستقبلون المعزين في فقيدهم -
السعوديه جار يحتفي بعقد قران ابنته -
السعوديه وفاة أمين المدينة السابق -
اخبار الرياضه السعوديه معدنك «ذهب».. يا سعودي -

الصين تنجح في «تصفية السماء» قبـــــل احتفـــــال للحــــــزب الحاكـــــم

كشفت ورقة بحثية أن السلطات الصينية نجحت في «تصفية السماء» أثناء احتفالية الحزب الشيوعي الحاكم بالذكرى المئوية لتأسيسه، في وقت سابق من هذا العام. ووفق الورقة الصادرة عن جامعة تسينغهوا في بكين، فقد نجح مسؤولو الأرصاد الجوية في الصين في إتمام عملية «تلقيح السحب» المكثف في الساعات التي سبقت الاحتفال الذي جرى في الأول من يوليو الماضي، وهو ما جعل السماء صافية.

وأنفقت الحكومة الصينية مليارات الدولارات على مشاريع التحكم بالطقس ومنها تقنية «تلقيح السحاب»، لحماية المناطق الزراعية أو تهيئة الأجواء قبل الأحداث المهمة مثل أولمبياد 2008، حسبما ذكرت صحيفة «غارديان» البريطانية.

وتقوم تقنية «تلقيح السحاب» أو «استمطار السحب» على إضافة جزيئات صغيرة من مواد كيميائية مثل يوديد الفضة إلى السحب، مما يتسبب في تجمع قطرات الماء حولها، ويزيد فرصة هطول الأمطار. وأشارت إلى أن عملية «تلقيح السحب» تمت على مدار ساعتين عشية الاحتفال، وقد أفاد السكان في المناطق الجبلية القريبة أنهم شاهدوا إطلاق صواريخ في السماء يوم 30 يونيو.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، الصين تنجح في «تصفية السماء» قبـــــل احتفـــــال للحــــــزب الحاكـــــم ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق تجويف غامض في الأرض في تشيلي يتسع بشكل كبير وسريع
التالى مصر.. قرار نهائي حول الشبهة الجنائية بوفاة وائل الإبراشي