أخبار عاجلة

للمتزوجين فقط .. تحذير خطير من 5 أكلات تدمر الصحة الجنسية وتقضي على الرغبة تماماً

للمتزوجين فقط .. تحذير خطير من 5 أكلات تدمر الصحة الجنسية وتقضي على الرغبة تماماً
للمتزوجين فقط .. تحذير خطير من 5 أكلات تدمر الصحة الجنسية وتقضي على الرغبة تماماً

للمتزوجين فقط .. تحذير خطير من 5 أكلات تدمر الصحة الجنسية وتقضي على الرغبة تماماً

قالت مجلات علمية مختصة بالطب والصحة أن الإستروجين والتستوستيرون هي هرمونات تُنتج بشكل طبيعي في جسم الذكور والإناث، وتلعب هذه الهرمونات أدوارًا أساسية في الرغبة الجنسية، المزاج، الصحة، والخصوبة، والعديد من الوظائف الأخرى.

الاستروجين هو الهرمون الأنثوي الرئيسي، بينما هرمون التستوستيرون هو هرمون الذكورة الرئيسي. الرجال لديهم هرمون الاستروجين أيضًا، ولكن بكميات أقل. 


 


 

ويلعب الاستروجين دورًا رئيسيًا في الصحة الجنسية للذكور، لأنه يؤثر على الرغبة الجنسية، الانتصاب، وإنتاج الحيوانات المنوية، كما أنه يساعد في الحفاظ على صحة العظام.

 

ومع ذلك، فإن ارتفاع هرمون الاستروجين عند الذكور يسبب مشاكل، تشمل أعراض ارتفاع هرمون الاستروجين عند الذكور: تضخم الثدي المعروف باسم التثدي، ضعف الانتصاب، والعقم.

 

وحسب تقرير نشر في المجلة الطبية “ميديكال نيوز توداي” ربطت بعض الأبحاث أيضًا ارتفاع هرمون الاستروجين بالاكتئاب لدى الرجال، يؤثر النظام الغذائي على مستويات هرمون الاستروجين، وخلصت بعض الدراسات، حسب الموقع إلى أن أطعمة معينة قد ترفع أو تخفض مستويات هرمون الاستروجين، ونصح الموقع بضرورة تجنب الأطعمة التي ربما ترفع الأنوثة لدى الرجال، لاسيما إذا كان الرجل يعاني من تعطل أي وظيفة جنسية.

 

فيما يلي أهم 5 أطعمة يفضل ألا يكثر منها الرجل.

 

1- منتجات الصويا

المنتجات المصنوعة من فول الصويا غنية بشكل بمركبات تسمى فيتويستروغنز التي لها تركيب كيميائي مماثل للإستروجين، لذلك وقد يكون لها تأثيرات شبيهة بما يثوم له هرمون الأنوثة في الجسم.

 

2- منتجات الألبان واللحوم

تحتوي جميع المنتجات الحيوانية على هرمون الاستروجين لأن حتى ذكور الحيوانات تفرز الهرمون. قد يحتوي حليب البقر أيضًا على فيتويستروغنز (الاستروجين النباتي).

 

3- الكحول

تشير الأبحاث إلى أن تناول الكحول يؤدي إلى انخفاض هرمون التستوستيرون وزيادة هرمون الاستروجين ما يؤثر على الوظائف الجنسية في جسم الرجل.

 

4- الحبوب

تحتوي بعض الحبوب على فطر طبيعي يخل بتوازن هرمون الاستروجين بسبب تشابهه مع تركيبة الهرمون الأنثوي. لذلك يفضل أن يحد الرجال من تناول الحبوب مثل الشعير والقمح.

 

5- البقوليات

للبقوليات مثل العدس والفول السوداني والحمص، العديد من الفوائد الصحية، على سبيل المثال، تحتوي على كميات عالية من البروتين، مما يجعلها بديلا للحوم. لكنها في الوقت نفسه تحتوي على مركب فيتويستروغنز (الاستروجين النباتي)، لذلك قد ترفع مستويات هرمون الاستروجين.

وأوصى الموقع بتناول أطعمة أخرى تخفض هرمون الاستروجين الأنثوي مثل الفطر، الكرنب، البروكلي، القرنبيط والكركم.

 

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، للمتزوجين فقط .. تحذير خطير من 5 أكلات تدمر الصحة الجنسية وتقضي على الرغبة تماماً ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليمن السعيد

التالى رحيل وزير الثقافة المصري الأسبق جابر عصفور