بريطانيا تستعين بخصلات الشعر لتنظيف البحر

تعمل مجموعة من دعاة حماية البيئة على تشجيع مصففي الشعر في كل أنحاء بريطانيا على إعادة تدوير الشعر لاستخدامه في تنظيف بقع التلوث النفطي البحرية أو صنع السماد أو توليد الطاقة.

فالواقع أن للندن موقعًا طليعيًا في مجال تصفيف الشعر، لكن العاصمة البريطانية متخلفة مع ذلك في إعادة تدوير النفايات التي ينتجها هذا القطاع.

في محل حلاقة في شرق العاصمة، يتهيأ فراي تايلور، أحد مؤسسي مجموعة «غرين صالون»، لشرح كيفية استخدام الشعر في تصنيع مرشحات مزيلة للتلوث.

يسكب تايلور الماء في خزان ويضيف إليه كمية من زيت المحركات، ثم يفتح شبكة قطنية ويحشوها بالشعر. بمجرد اكتمال اللفافة، يضعها على سطح الماء الملوث، وما هي إلا ثوانٍ حتى يعود الماء نظيفًا. ويشرح الرجل أن الشعر يمتص الزيت ويختزنه بصورة طبيعية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، بريطانيا تستعين بخصلات الشعر لتنظيف البحر ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق إبل تسير بين الجبال.. مشهد بديع شمال السعودية
التالى ما هي أول عاصمة عربية للقهوة في العالم؟