أول جراحة ناجحة لزراعة قصبة هوائية

باتت السيدة الأمريكية سونيا سين (56 عامًا) صاحبة أول قصبة هوائية مزروعة جراحيًا في التاريخ، بحسب ما نشرته صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية.

فقد خضعت سين لأول جراحة ناجحة لزراعة قصبة هوائية، أجراها فريق من الأطباء يتكوّن من 50 جراحًا متخصصًا بمستشفى «ماونت سيناي» في نيويورك. وكان الهدف من أجراء الجراحة هو إعادة بناء مجرى الهواء لدى سين، وذلك بعد أن تعرّض لأضرار بالغة نجمت عن تعرّضها للإصابة بنوبة ربو حادّة في عام 2014.

وظلت سين تعاني على مدار ما يزيد على ست سنوات متصلة، إذ لم تكن تستطيع التنفس بصورة طبيعية، وإنما كانت تتنفّس عن طريق أنبوب نافذ إلى قصبتها الهوائية. ويقول د. جيندن: «يمــوت الآلاف من الأشخاص سنويًا بســبب عدم قدرتهم على التنفّس نتيجة عيــوب في مجرى الهواء.

وأعيانا البحث والمحــاولات على مدى ما يزيد على 50 عــامًا، في مـحاولة البحث عن علاج لهذه العيوب».

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، أول جراحة ناجحة لزراعة قصبة هوائية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق مرشح لانتخابات بالمكسيك يبدأ حملته من داخل «نعش كورونا»
التالى وزير عربي بطلاً لمسلسل رمضاني