غوغل تُطلق تطبيقاً يقيس نبضات القلب ومعدل التنفس

غوغل تُطلق تطبيقاً يقيس نبضات القلب ومعدل التنفس
غوغل تُطلق تطبيقاً يقيس نبضات القلب ومعدل التنفس

تعتزم شركة غوغل الأمريكية طرح تطبيقها الجديد لقياس ضربات القلب ومعدل التنفس المستند إلى كاميرا الهاتف الذكي اعتبارًا من يوم غد (الإثنين)، حيث ستكون الميزة عبر تطبيق "Google Fit" ومتوفرة بشكل مبدئي في هواتف "غوغل بيكسل" بجميع أنحاء العالم.

وتتميز التقنية بكونها لا تعتمد على أجهزة استشعار قابلة للارتداء لقياس نبضات القلب ومعدل التنفس، ولكن من خلال وضع الإصبع على الكاميرا الخلفية للهاتف والضغط عليها بشكل خفيف، وبعد الضغط سيحسب التطبيق معدل ضربات القلب من خلال النظر إلى التغييرات الطفيفة في اللون تحت الجلد.

أما بشأن قياس معدل التنفس فإنه يستلزم فتح الكاميرا الأمامية للهاتف الذكي والنظر إلى حركة الصدر لكي يتمكن من رؤية الجذع، كما سيتعين تعليق الهاتف لمدة 30 ثانية تقريباً من أجل التقاط معدل دقيق للتنفس.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، غوغل تُطلق تطبيقاً يقيس نبضات القلب ومعدل التنفس ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : السعوديه 24

السابق بالفيديو.. دموع ودماء.. أسرة قتيلة الكويت تبكي على قبرها
التالى سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية يترأس ورشة عمل