شاهد.. لحظة هبوط مركبة الفضاء الأمريكية "برسيفيرانس" على المريخ

شاهد.. لحظة هبوط مركبة الفضاء الأمريكية "برسيفيرانس" على المريخ
شاهد.. لحظة هبوط مركبة الفضاء الأمريكية "برسيفيرانس" على المريخ

نشرت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، مقطع فيديو يظهر لحظة الهبوط التاريخي لمركبة الفضاء "برسيفيرانس" على سطح المريخ الأسبوع الماضي.

وبدا في الفيديو التسجيل الذي بثته "ناسا" أمس (الإثنين) لحظة انفتاح مظلة المركبة استعدادا لهبوطها على سطح كوكب المريخ، ومن ثم اقترابها من السطح.

وجرى تصوير اللقطات باستخدام مجموعة من الكاميرات وضعت في زوايا مختلفة من المركبة التي حملت "برسيفيرانس" عبر الغلاف الجوي للمريخ إلى أن هبطت بسلاسة على سطح الكوكب الأحمر.

وقال رئيس فريق النزول والهبوط آل تشين في تصريحات صحافية إن هذه التسجيلات المصورة وهذه الصور "هي لب أحلامنا"، مبيناً أن مقطع الفيديو المصور بالألوان الذي يظهر الهبوط بوضوح شديد ومن زوايا عديدة، يعد أول تسجيل مصور لهبوط مركبة فضائية على كوكب آخر.

وأشار إلى أن من أكثر اللحظات إثارة في المقطع؛ لحظة انطلاق المظلة ذات اللونين الأحمر والأبيض وانفتاحها في السماء مع اقتراب المركبة الفضائية من السطح بسرعة تفوق سرعة الصوت مرتين تقريبا.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، شاهد.. لحظة هبوط مركبة الفضاء الأمريكية "برسيفيرانس" على المريخ ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : السعوديه 24

السابق مشاجرة نسائية تنتهي بقتل شاب لأخيه
التالى مشاعل الشحي تجري عملية جراحية بسبب نزيف داخلي