فرار 550 شخصا من ثوران البركان في إندونيسيا

فرار 550 شخصا من ثوران البركان في إندونيسيا
فرار 550 شخصا من ثوران البركان في إندونيسيا

جاكرتا - "القدس" دوت كوم- (شينخوا) ذكرت وكالة إدارة الكوارث الوطنية بإندونيسيا أن نحو 550 شخصا فروا من منازلهم في الوقت الذي اندلعت فيه الحمم البركانية وانتشرت فيه الغيوم الساخنة لبركان سميريو بجزيرة جاوة الرئيسية الإندونيسية في وقت مبكر من صباح اليوم (الثلاثاء).

وقال راديتيا جاتي المتحدث باسم وكالة إدارة الكوارث إن 300 شخص من هؤلاء الأشخاص فروا إلى مركز المراقبة، وذهب الباقي إلى ملاجئ موجودة بقرية سوبيتورانج.

واندلع البركان الذي يقع بناحية لوماجانغ بمقاطعة جاوة الشرقية الساعة 1:23 صباحا بالتوقيت المحلي من اليوم الثلاثاء. وانطلقت الحمم البركانية منه لتصل إلى ارتفاع كيلومتر واحد والغيوم الساخنة لتصل إلى ارتفاع 11 كم تجاه منطقة بيسكوك كوبوكان جنوب شرقي القمة.

وأضاف جاتي أنه "توجد العديد من الاحتياجات العاجلة مثل الأطعمة الجاهزة للأكل والمطابخ العامة والكمامات".

وأوصى مركز علم البراكين والتخفيف من المخاطر الجيولوجية السكان المحليين بعدم القيام بأي أنشطة في المنطقة الخطرة ضمن دائرة نصف قطرها كيلو متر واحد من قمة البركان وعلى بعد 4 كم من المنحدر الجنوبى-الجنوبى شرقي للقمة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، فرار 550 شخصا من ثوران البركان في إندونيسيا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق دار الإفتاء المصرية: ندرس ما يُسمى إعلامياً بـ"زواج التجربة" شرعاً وقانوناً
التالى لحظات إنسانية.. شاهد كيف تعيش زوجتان لرجل بحب في نفس البيت