اكتشاف مخلوق شبيه الجمبري له خمس عيون

اكتشاف مخلوق شبيه الجمبري له خمس عيون
اكتشاف مخلوق شبيه الجمبري له خمس عيون

نانجينغ - "القدس" دوت كوم- (شينخوا)- اكتشف علماء صينيون مخلوقا شبيهاً بالجمبري له خمس عيون، يرجع تاريخه الى ما قبل 520 مليون سنة، ما قد يميط اللثام عن "حلقة مفقودة" في تطور أكثر الحيوانات عموما في كرة الأرض--المفصليات.

وتم اكتشاف أحافير "كيلينشيا تشانغيي" التي تمت تسميتها على اسم حيوان ميمون في الأساطير الصينية اسمه "كيلين" والكلمة الصينية للجمبري، في تشكيل صخري في مقاطعة يوننان جنوب غربي الصين.

ويجمع "الجمبري" حديث الاكتشاف الميزات من مختلف الحيوانات خلال العصر الكمبري. ويضم هذا المخلوق بشرة صلبة وجذعا مجزأة وساقين مشتركين وخمس عيون على رأسه ومخالب كبيرة في الجزء الأمامي من الجسم للقبض على الفريسة، وذلك وفقا لدراسة نشرت مؤخرا في مجلة "الطبيعة".

وأجرى فريق البحث تحليلا تطوريا مفصلا لأحافير كيلينشيا، حيث أشارت النتائج الى أن تنسيبه التطوري يكون بين الأنومالوكاريس والمفصليات، ما يسد الفجوة بين تطور الأنواع.

وقال تشو ماو يان، المؤلف المشارك للدراسة والباحث من معهد نانجينغ للجيولوجيا وعلم الحفريات التابع للأكاديمية الصينية للعلوم، ان كيلينشيا يقدم أدلة هامة للبشرية لحل لغز نشأة وتطور الحيوانات المبكرة.

وتشكل المفصليات التي تضم العناكب والحشرات والقشريات أكثر من 80 بالمائة من جميع أنواع الحيوانات على الأرض.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اكتشاف مخلوق شبيه الجمبري له خمس عيون ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق حذار من قلة النوم.. قد تزيد من خطر الإصابة بكورونا!
التالى دار الإفتاء المصرية: ندرس ما يُسمى إعلامياً بـ"زواج التجربة" شرعاً وقانوناً