الإعصار إيتا خلّف أكثر من 50 قتيلاً في غواتيمالا

الإعصار إيتا خلّف أكثر من 50 قتيلاً في غواتيمالا
الإعصار إيتا خلّف أكثر من 50 قتيلاً في غواتيمالا

غواتيمالا - "القدس" دوت كوم- (أ ف ب) -أعلن رئيس غواتيمالا أليخاندرو غياماتي أنّ أكثر من 50 شخصاً لقوا مصرعهم في شمال غرب البلاد في قرى يقطنها سكّان أصليون من جرّاء انهيارات أرضية تسبّب بها الإعصار إيتا الذي تراجعت حدّته الآن إلى منخفض استوائي.

وقال غياماتي خلال مؤتمر صحافي في مدينة بويرتو باريوس (شمال غرب) "في الصباح كان لدينا أربعة قتلى. الحصيلة الآن تتجاوز الخمسين قتيلاً".

وبذلك ترتفع إلى 63 قتيلاً الحصيلة الإجمالية لضحايا الإعصار في الدول التي اجتاحها في أميركا الوسطى.

ووفقاً لرئيس غواتيمالا فقد تسبّت الإعصار الخميس بانهيارات أرضية مدمّرة في مقاطعة نورتينيو (شمال) حيث أصيب في أحد هذه الانهيارات ما لا يقلّ عن 25 مسكناً في قرية للسكان الأصليّين.

وقال غياماتي إن المنطقة أصبحت معزولة عن العالم الخارجي في الوقت الراهن لأن الأمطار الغزيرة التي هطلت عليها دمّرت الطرقات المؤدية إليها.

وسقط حوالى 10 قتلى في انهيار أرضي حصل في مقاطعة هويهويتينانغو (شمال شرق) المتضرّرة بدورها بشدّة من الإعصار.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، الإعصار إيتا خلّف أكثر من 50 قتيلاً في غواتيمالا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق سيدة تفقد حياتها أثناء مطاردتها للص سرق هاتفها
التالى رد مهند الحمدي على سؤال عن موافقة أهله بزواجه من أجنبية