بدء العمل في أطول نفق مغمور بالماء في العالم

نفق «فيهمارنبيلت»، الذي ينحدر حتى 40 مترًا تحت بحر البلطيق، سيربط دولتي الدنمارك وألمانيا، ما يقلل فترة استغراق الرحلات عند افتتاحه في عام 2029.

ويعد النفق، الذي سيبلغ طوله 18 كيلومترًا، أحد أكبر مشاريع البنية التحتية في أوروبا، حيث تزيد ميزانية عملية بنائه على 7 مليارات يورو، أي 8.2 مليار دولار. وسيكون النفق، وهو يعرف باسم «Fehmarnbelt Fixed Link»، أيضًا أطول نفق طريق وسكة حديد مشتركة في أي مكان بالعالم. وسيتألف من طريق سريع بمسارين، يفصل بينهما ممر خدمة، واثنين من خطوط السكك الحديدية الكهربائية.

ويقول جينس أوليه كاسلوند، وهو المدير الفني بشركة «Femern A/‏S» الدنماركية المسؤولة عن المشروع: «اليوم، إذا كنت ستقوم برحلة بالقطار من كوبنهاغن إلى هامبورغ، فستستغرق حوالي أربع ساعات ونصف». وأضاف: «عندما يكتمل بناء النفق، ستستغرق الرحلة نفسها ساعتين ونصف».

وأوضح كاسلوند: «يحلق الكثير من الناس اليوم بين المدينتين، ولكن في المستقبل سيكون من الأفضل ركوب القطار فقط».

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، بدء العمل في أطول نفق مغمور بالماء في العالم ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى جورج كلوني يكشف كواليس طلبه الزواج من آمل علم الدين: انحنيت أمامها 20دقيقة