نصائح للمساعدة في التغلّب على حرارة الصيف بالسيارة

أميرة خالد (صدى):

قدم ’إيه سي دلكو‘، المورّد الرائد لقطع غيار ومنتجات السيارات في سوق ما بعد البيع، بعض النصائح والإرشادات السريعة والسهلة للحفاظ على سيارتك بأفضل حالة ممكنة طوال فصل الصيف.

قم بفحص مستوى سائل التبريد لضمان بقاء السيارة باردة وبحالة جيدة في الطقس الحار، ومن المهم فحص مستوى السائل فقط عندما يكون المحرّك بارداً، كما من المهم مراجعة دليل استخدام السيارة للتعرّف على المنتجات التي يُنصَح باستعمالها.

يتجاوب الزيت بشكل مختلف في درجات الحرارة القصوى، لذا قد يتطلّب هذا تبديل نوع الزيت بين الصيف والشتاء، قم بمراجعة دليل استخدام السيارة للتعرّف على درجة اللزوجة التي يُنصَح بها لمحرّك سيارتك، أو قم بزيارة دليل الزيوت عبر موقع ’إيه سي دلكو‘ الإلكتروني على الإنترنت لمعرفة نوع الزيت الذي يجب استعماله لكل مركبة.

احرص دوماً على الحفاظ على نسبة الثلث تقريباً من الوقود في خزّان السيارة، فترك الخزّان يجف أو إبقاء القليل من الوقود داخله باستمرار قد يؤدّي لعدد من المشاكل مثل ضخ الأوكسجين والرطوبة والترسّبات ضمن أنابيب الوقود، الأمر الذي يمكن أن يتسبّب بتلف فلتر أو مضخّة الوقود، لذلك من الأفضل تعبئة الخزّان في أي وقت يقل مستوى الوقود عن الثلث.

مداس الإطار هو الجزء الذي يساعد في تحقيق التماسك مع الطريق أثناء الكبح وفي الظروف الرطبة، لذا يجب الكشف على عمق المداس للتأكّد من عدم وجود أي تلف زائد أو غير متناسق وذلك لضمان عدم انزلاق السيارة عند القيادة فوق الأسطح الرطبة.

ورَكن السيارة في الظل يساعد كثيراً في إبقاء المحرّك بارداً بقدر الإمكان. وإن لم يكن هذا الأمر متاحاً، عندها من الأفضل رَكن السيارة في اتجاه معاكس لموقع الشمس بحيث تكون أشعتها مباشرة على الزجاج الخلفي عوضاً عن المحرّك، وذلك لتفادي ارتفاع درجات حرارة المقود والمقاعد الأمامية كثيراً.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، نصائح للمساعدة في التغلّب على حرارة الصيف بالسيارة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفة صدى

السابق 1820 حالة جديدة.. إصابات "كورونا" في الأردن ترتفع إلى 5075
التالى دراسة: الكمامة تقلل فرص انتقال "كورونا" على متن الطائرات إلى أقصى حد