«ناسا» تطرح منازل مستوحاة من كوكب المريخ

تتعاون وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»، مع شركة معمارية لتصميم منازل مستوحاة من بيئة كوكب المريخ، في مبادرة يسعى من خلالها الجانبان للاستفادة من الطاقات المتجددة لبناء منازل صديقة للبيئة. وقدمت «ناسا» نصف مليون دولار لشركة معمارية مقابل إنشاء منزل مستوحى من تكنولوجيا البناء بالمريخ.

ويعد المنزل الذي أطلق عليه اسم «تيرا»، صديقا للبيئة، وقد طبع بالتقنية ثلاثية الأبعاد. وما يثير الاهتمام في «تيرا»، هو أنه قابل للتحلل حيويا، وأكثر متانة وتماسكا من المنازل العادية، بنسبة 50%.

ويعود السبب في ذلك لتصميمه الخارجي الذي يحتوي على البوليمر الحيوي، وهي مادة مشتقة من محاصيل زراعية كالذرة وقصب السكر، بالإضافة إلى ألياف البازلت، وهي مادة صخرية موجودة على كوكبي المريخ والأرض. وبحسب ديفيد مالوت، المدير التنفيذي وكبير المهندسين المعماريين بالشركة «إيه.آي سبيس فاكتوري»، فإن «تيرا» سيكون أول منزل يعاد تدويره في العالم، إذ يمكن إعادة تدوير المواد المستخدمة في بنائه مرات عدة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، «ناسا» تطرح منازل مستوحاة من كوكب المريخ ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق الساهر يلغي حفلا في السعودية لأسباب وطنية!
التالى سلسلة من الأحداث "غير الاعتيادية" سيشعلها نبأ وفاة ملكة بريطانيا!