جراح سعودي حطم رقمًا قياسيًا في فصل التوائم

نشرت قناة الـ (ABC News) الأمريكية تقريرًا مفصلاً عن الجراح السعودي الشهير الدكتور عبدالله الربيعة، والذي قضى جزءًا من عمره في عمليات فصل التوائم الملتصقة، وهي واحدة من أكثر العمليات تعقيدًا في العالم، وقال التقرير إن الربيعة أجرى 48 عملية فصل للتوائم ولا يوجد جراح أجرى هذا العدد من العمليات.

وفي التفاصيل يقول التقرير، على مدار الثلاثين عامًا الماضية، قاد الدكتور عبد الله الربيعة جراح الأطفال ومستشار في الديوان الملكي السعودي، برنامجًا لفصل التوائم الملتصقة الذين يولدون لعائلات فقيرة من جميع أنحاء العالم.

وفي نوفمبر، أنهى بنجاح العملية الجراحية الثامنة والأربعين على توأمين ملتصقين، أحمد ومحمد، من ليبيا.

لقد فصل الربيعة الكثير من الأطفال حتى إن ابنتيه التوأم المتطابقتين غير الملتصقتين توقعتا أنه ربما يكون قد خضعتا لعملية جراحية عليهما، وفقًا للربيعة «الذي قالها مازحًا».

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، جراح سعودي حطم رقمًا قياسيًا في فصل التوائم ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق تعرف على سبب زيادة الحاجة لـ «التبول» خلال فضل الشتاء
التالى نمـــــر يقطــــع 1300 كيلومتـــــر للتــــزاوج!!