"أمراض وحوادث غريبة".."ذا صن" تسأل: هل كانت مقبرة توت عنخ آمون "ملعونة"؟

"أمراض وحوادث غريبة".."ذا صن" تسأل: هل كانت مقبرة توت عنخ آمون "ملعونة"؟
"أمراض وحوادث غريبة".."ذا صن" تسأل: هل كانت مقبرة توت عنخ آمون "ملعونة"؟
ترجمة - رباب علي

سلطت صحيفة "ذا صن" البريطانية الضوء على ترميم تابوت الملك توت عنخ آمون الذى تم تصويره خارج قبره لأول مرة منذ اكتشافه قبل 100 عام، وقالت إن علماء الآثار يسارعون لإصلاح التابوت التالف ، الذي أصبح الآن ضعيفًا ومتشققًا.

وأوضحت أن البعض يعتقد أن تابوت الملك المصري المطلي بالذهب – به لعنة ما – وسيتم ترميمه إلى جانب الآلاف من المصنوعات اليدوية الأخرى لعرض متحف جديد.

وقالت وزارة الاثار المصرية في بيان "الفحص التمهيدي الذي أجري على التابوت الخارجي داخل المقبرة أظهر أنه يعاني من ضعف عام."

كما زادت الشقوق في الطبقات المذهبة من الجص، خاصة تلك الموجودة في الغطاء والقاعدة.

وأضاف البيان "التدخل الفوري لترميم التابوت داخل بيئة مناسبة مطلوب الآن."

وأشارت "ذا صن" إلى إنها المرة الأولى التي يتم فيها العمل على التابوت على يد علماء الآثار منذ اكتشافه.

واكتشف عالم الآثار البريطاني هوارد كارتر قبر الملك الثامن عشر في وادي الملوك بالأقصر في عام 1922. واشتملت المقبرة على حوالي 5000 قطعة أثرية.

يعتقد الكثيرون أن رفات توت قد لعنت لاسيما بعد وفاة عدد من الأشخاص الذين اشتركوا فى فتح المقبرة.

وأضافت "ذا صن" أن علماء الآثار ماتوا ، وحتى أفراد أسرهم ، من أمراض فظيعة أو في حوادث غريبة - ويقول البعض إن الوفيات لم تكن مصادفة.

من المتوقع أن يكون تابوت توت ومحتويات مقبرته محور المتحف المصري الجديد (GEM) الذي ستفتتحه مصر العام المقبل بالقرب من أهرامات الجيزة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، "أمراض وحوادث غريبة".."ذا صن" تسأل: هل كانت مقبرة توت عنخ آمون "ملعونة"؟ ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق مسالخ مسقط جاهــزة لاستقبال أضاحي العيد.. وتحذير من "القصابين" المتجولين
التالى لو هتقضي أجازة العيد في إيطاليا.. أحذر .. الجلوس على "السلالم الآثرية" فى روما يغرمك 250 يورو