بيع تمثال "أرنب" مقابل 91.1 مليون دولار في نيويورك

بيع تمثال "أرنب" مقابل 91.1 مليون دولار في نيويورك
بيع تمثال "أرنب" مقابل 91.1 مليون دولار في نيويورك

نيويورك - "القدس" دوت كوم - (د ب أ)- تم مساء أمس الاربعاء بيع تمثال للفنان الأمريكي، جيف كونز، مقابل 91.1 مليون دولار، في مزاد علني بولاية نيويورك، ليحطم سعر البيع بذلك الرقم القياسي لعمل من صنع فنان حي.

وقدرت دار مزادات "كريستيز" سعر بيع تمثال "رابيت" (أي أرنب)، الذي صنعه كونز في عام 1986 - وهو عبارة عن نموذج من الصلب الذي لا يصدأ، لأرنب يبلغ ارتفاعه 104 سنتيمترات - بما يتراوح بين 50 و70 مليون دولار.

ووفقا لصحيفة "نيويورك تايمز"، فقد قام تاجر الاعمال الفنية، روبرت إي. منوشين، والد وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوشين، بشراء التمثال.

وقد حطم سعر البيع الرقم القياسي الذي كان قد سجله أحد أعمال الفنان البريطاني ديفيد هوكني في تشرين ثان الماضي، حيث بيعت لوحته التي تحمل اسم "بورتريه أوف أن أرتيست" (بورتريه فنان)، مقابل مبلغ 90.3 مليون دولار.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، بيع تمثال "أرنب" مقابل 91.1 مليون دولار في نيويورك ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق كيف تتجنب الجفاف في رمضان؟
التالى نقلة «ثورية» بعالم التسوق.. أمازون تفتتح «مطارها الخاص»