العراق تحظر لعبة ” بوبجي ” بعد ” تصويت نيابي “

صوت مجلس النواب العراقي، اليوم الأربعاء، بالإجماع على حظر لعبة ” بوبجي ” الإلكترونية، التي يفوز فيها من يبقى على قيد الحياة.

واعتبر المجلس أنها ” تحرض على العنف “، وتحظى اللعبة بشعبية كبيرة جدا في العراق، فهي متعددة اللاعبين، ويحط اللاعبون افتراضيا بواسطة مظلات على جزيرة، ويبدؤون بالبحث عن أسلحة ومعدات لقتل بعضهم بعضا والبقاء على قيد الحياة والفوز في المرحلة الأخيرة.

وجرى تحميل اللعبة التي صممتها شركة ” بلوهول ” الكورية الجنوبية أكثر من 360 مليون مرة حول العالم منذ إطلاقها في العام 2017، وأشارت لجنة الثقافة والإعلام البرلمانية العراقية في بيان إلى أن عملية الحظر جاءت ” نظرا لما تشكله بعض الألعاب الإلكترونية من آثار سلبية على صحة وثقافة وأمن المجتمع العراقي، ومن ضمنها التهديد الاجتماعي والأخلاقي على فئات الأطفال والشباب والفتيات وطلاب المدارس والجامعات، وتهديدها السلبي على المستوى التربوي والتعليمي. ”

وسبق لرجل الدين الشيعي البارز مقتدى الصدر أن أصدر بيانا دعا فيه إلى حظر هذه اللعبة، وعليه، طلب البرلمان من سلطات وزارة الاتصالات وهيئة الإعلام والاتصالات ” اتخاذ الإجراءات الفنية الملائمة لتنفيذ القرار “، وسبق لنيبال أن حظرت اللعبة أيضا قبل أيام.
وكان بعض ردود فعل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في العراق سلبيا، إذ اعتبر أحدهم على تويتر أن ” أكبر خطر يواجه العراق ليس الألعاب الإلكترونية، بل المجموعه الفاسدة التي تحكمنا اليوم (…) خطر يهدد حاضرنا ومستقبلنا. “

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، العراق تحظر لعبة ” بوبجي ” بعد ” تصويت نيابي “ ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفة صدى

السابق ابنة مزعومة لصدام حسين.. وثيقة تفضحها ورغد ترد!
التالى شاب يلاحق سيدة ويحاول التعدي عليها أمام أبناءها