مشاركة طلابية ناجحة في معرض إبداعات عمانية الـ 6

متابعة - سعيد الهنداسي

مشاركة أكثر من رائعة لأبنائنا الطلبة في معرض إبداعات عمانية الـ6 الذي اختُتم قبل أيام في مركز عمان للمعارض.

«الشبيبة» كانت حاضرة في هذا المعرض وأجرت مجموعة من اللقاءات مع الطلبة والمعلمين المشاركين فيه وخرجنا بالحصيلة التالية:

  • اقرأ أيضا

    3 طالبات عمانيات يحصدن جوائز في الابتكار بمصر


ثقافة ريادة الأعمال

فاطمة الهنائية، باحثة تربوية من قسم ريادة الأعمال بوزارة التربية والتعليم، تحدّثت عن مشاركة الشركات الطلابية في معرض إبداعات عمانية الـ6 فقالت: هذه المشاركة تعتبر من أهم الأهداف التي يسعى من خلالها المركز الوطني للتوجيه المهني إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال وتشجيع الطلبة على ممارسة المهارات التي اكتسبوها في ريادة الأعمال مثل ريادة التسويق للمنتجات ومهارات الاتصال والتواصل مع الآخرين وكيفية التسعير وإقناع المستهلك والزبون بجودة المنتج المعروض.

شركات طلابية

وعن عدد الشركات الطلابية المشاركة في المعرض أشارت الهنائية إليها بقولها: هناك 6 شركات طلابية من محافظات مختلف بالسلطنة وهناك تنوّع يؤكد أن الطلبة أصبحوا أكثر وعيا بمتطلبات السوق وهناك منتجات تسير في نفس الطريق الذي تسعى إليه الدولة في توجهاتها وهي مشاريع التنمية المستدامة.

ماذا بعد؟

وعن السؤال الذي ربما يتبادر إلى أذهان أولياء الأمور حول ماذا بعد مشاركة ابنه وابنته الطالبة في هذا المعرض؟ أجابت الأستاذة فاطمة الهنائية عن هذا التساؤل: لو رجعنا إلى ما قبل هذه المشاركة فإن الكثير من الشركات الطلابية التي شاركت خضعت لبعض البرامج التدريبية التي نفّذها المركز الوطني للتوجيه المهني لريادة الأعمال، على سبيل المثال منتج (يو تي بي) فالطالبة صاحبة المشروع خضعت لبرنامج تدريبي اسمه «ثمرة» ثم جاءت فكرة إنشاء المشروع، ونحن هنا في هذا المعرض نوصي طلابنا باستغلال المشاركة فيه فهو يعتبر فرصة كبيرة للطلاب بأن ينتشروا خارج محافظاتهم التعليمية ليكونوا على مستوى السلطنة فيجدوا منافذ التسويق وإقامة شركات مع رواد أعمال يحضرون في المركز.

لبان اروماتيك

شهلاء المحرزية، طالبة من مدرسة الشموس بنت النعمان الأنصارية صاحبة شركة لبان اروماتيك كان حضورها مميزا في المعرض من خلال منتجها المستخرج من البيئة المحلية حيث تحدّثت عن مشاركتها فقالت: نستخدم منتجات اللبان التي تستخدم كعلاج ولدينا أجود أنواع اللبان وهو اللبان الحوجري الذكر، وهناك زيت اللبان لعلاج تشققات القدم والصداع والمفاصل ويتم تصنيعه لمدة 40 يوما، وكذلك ماء اللبان عن طريق عملية التقطير التي تصل إلى 8 ساعات ويُستخدم للشرب وتخسيس الوزن والسعال وغيرها من العلاجات. وتواصل حديثها فتقول: من خلال عملية التقطير يخرج عبق اللبان ونستخدمه في العطور وغيرها.

وتضيف المحرزية أيضا: حضورنا كان أكثر من رائع بالنسبة لي وأخذت آراء الآخرين واستفدت منهم، وأشارك في هذه المعرض للسنة الثانية على التوالي وحصلت على المركز الثاني وأمثّل محافظة شمال الشرقية واستفدت منه أشياء كثيرة وتم ترويج المنتج بشكل كبير وأطمح في المستقبل بعد إنهاء الدراسة لأن أتخصص في علوم المختبر.

مشروع فريد

الأستاذة نجوى التوبية، أخصائية توجيه مهني بمدرسة الشعثاء بنت جابر والتي حضرت مع طالباتها في المعرض، تشاركنا الحديث فتقول: حضرنا للمشاركة في معرض إبداعات عمانية الـ6 تحت رعاية ريادة، وأتيحت لنا الفرصة للتعرّف على رواد الأعمال وتعرّفت الطالبات أيضا على فكرة عرض المشروع ومنتجاتهن وكانت فرصة جميلة جدا لاستخدام شمع النحل في صناعة مواد تجميلية وهو مشروع فريد من نوعه تأهل على مستوى المحافظة وللمشاركة في الملتقى.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، مشاركة طلابية ناجحة في معرض إبداعات عمانية الـ 6 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق شاهد: سارة الودعاني تفاجئ متا بعيها وتثير ضجة بعد نشر صورتها بدون حجاب على “سناب شات”
التالى درجات المناكير الأحمر موضة شتاء 2019