فلكي يمني وخبير فيزيائي دولي يطلق تحذيراً هــاماً وعاجلاً للسكان في شمال وغرب اليمن

فلكي يمني وخبير فيزيائي دولي يطلق تحذيراً هــاماً وعاجلاً للسكان في شمال وغرب

السبت 8 ديسمبر 2018 الساعة 22:53

في بيان للفلكي اليمني عدنان الشوافي "الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية و الطاقة و المخاطر الصناعية" يقول فيه: اظهرت صور الأقمار الصناعية ونماذج الطقس إرتفاعا نسبيا في الحمل الحراري على النصف الجنوبي للبحر الأحمر وإنخفاض الضغط الجوي شمال غرب اليمن فالتوقعات خلال الأيام القادمة للحالة قد تجلب بعض الأمطار المتفرقة بين خفيفة و متوسطة على اجزاء من المرتفعات و السواحل الغربية لليمن خلال الأيام القادمة وبداية الأسبوع القادم، كما تعمل الحالة على نشاط الرياح و إضطراب أمواج البحر في باب المندب و السواحل الغربية لليمن، ونشاط تيارات الرياح الباردة ليلا في المرتفعات و الهضاب الداخلية (جميع المحافظات) فنوصي العاملين ليلا في الأماكن المكشوفة بأخذ الحيطة و الحذر اكثر الايام القادمة. 

وأشار إلى أنه مع قدوم منتصف الأسبوع القادم قد نشهد انخفاض ملحوظ في درجة الحرارة واشتداد حدة البرد و الصقيع أكثر على نطاق واسع مقارنة بالحالة خلال الأيام القلية الماضية مع التنويه ان ذلك لا يعني عدم ادراك برودة الاجواء خلال الايام الماضية ولكن بشكل واقعي فحتى اليوم 5 ديسمبر لم تسجل قراءة درجة الحرارة الصغرى دون الصفر المئوي في جميع انحاء الجمهورية، لذلك الانخفاض لدرجة الحرارة سوف يكون ملحوظ خلال الايام القادمة، و نشاط نسبي للرياح وهذا ما ننوه إليه بهذا، مع العلم أن أصل الحالة الطبيعية هي البرد وانخفاض درجة الحرارة كلما اقتربنا من 22 ديسمبر وبلوغ أقصى انخفاض لمدار الشمس جنوبا بتعامدها على مدار الجدي كالعادة سنوياً.

1c2d948515.jpg
7f974b2e05.jpg

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، فلكي يمني وخبير فيزيائي دولي يطلق تحذيراً هــاماً وعاجلاً للسكان في شمال وغرب اليمن ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليمن السعيد

السابق شركة اتصالات سعودية تستعين بالحمير لتشغيل برجها
التالى دبي تفتتح أول متجر عائم!