أخبار عاجلة

50 إمرأة حديدة في الشرق الاوسط ... أقوى 50 إمرأة في الشرق الأوسط وخليجية تتصدر(صور)

50 إمرأة حديدة في الشرق الاوسط ... أقوى 50 إمرأة في الشرق الأوسط وخليجية تتصدر(صور)
50 إمرأة حديدة في الشرق الاوسط ... أقوى 50 إمرأة في الشرق الأوسط وخليجية تتصدر(صور)

50 إمرأة حديدة في الشرق الاوسط ... أقوى 50 إمرأة في الشرق الأوسط وخليجية تتصدر(صور)

كشفت مجلة فوربس الشرق الأوسط عن قائمتها السنوية لأقوى سيدات الأعمال في المنطقة، لتحتل المرتبة الأولى بين القيادات النسائية المبتكرة والمؤثرة في المنطقة في مختلف القطاعات. تم بناء القائمة على أساس حجم الأعمال التجارية ، وإنجازات الفرد خلال العام الماضي ، والمسؤولية الاجتماعية للشركات ، وغيرها من المبادرات من قبل كل امرأة.

تتصدر القائمة الإماراتية، رجاء عيسى القرق، العضو المنتدب ونائب رئيس مجموعة عيسى صالح القرق للعام الثالث على التوالي. وبالمثل، حافظ كل من رينوكا جاجياني من مجموعة لاندمارك، وهنا الرستاماني من بنك أبوظبي الأول، على مركزهما الثاني والثالث اعتبارًا من عام 2021 على التوالي.

 

تكملة الخبر في الأسفل

 


 

قد يهمك ايضاً

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

ويضم تصنيف عام 2022 قادة من 19 جنسية مختلفة في 17 قطاعًا. وتهيمن النساء الإماراتيات والمصريات على الترتيب، حيث تضم كل منهن سبع مشاركات، تليها القيادات السعودية والمغربية والكويتية والعمانية، في أربعة مشاركات لكل منها. وكان القادة العشرة الأوائل منقسمين حتى بين قدامى المحاربين في القائمة والوجوه الجديدة. ومن بين العشرة الأوائل، حققت رندة محمد صادق، الرئيس التنفيذي للبنك العربي، أهم قفزة عن عام 2021، حيث ارتفعت من 14th إلى 7th منصبها، حيث تولت منصب الرئيس في فبراير/شباط 2022.

ومن بين الـ 50 امرأة، هناك 12 امرأة لأول مرة في التصنيف، ثمانية منها في الإمارات العربية المتحدة، وامرأتان في قطر، وامرأتان في المملكة العربية السعودية. ومن بين الوافدين الجدد، احتلت ثلاث نساء المراكز العشرة الأولى: مريم السويدي، الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع، وهوثام أولايان، رئيس مجموعة أولايان، وحناندي بنت ناصر آل ثاني، مؤسس ورئيس شركة أموال؛ وحناندي بنت ناصر آل ثاني، مؤسس ورئيس شركة أموال؛ وهانادي بنت ناصر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة شركة “أموال” المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Al Wa’ab City العقارية.

وتكتظ صناعة الخدمات المصرفية والمالية أكثر من غيرها بالقيادات النسائية الإقليمية، حيث تعمل 16 من بين 50 من القوائم في هذا القطاع. وحذت التكتلات المتنوعة وقطاع التجزئة حذوها بستة مداخل لكل منها، وقطاع التكنولوجيا بخمسة.

ويشكل أكثر من 25٪ من الأفراد في هذا التصنيف أدوارا قيادية عليا في المكاتب الإقليمية والأقسام للشركات متعددة الجنسيات، مثل سعيدة جعفر من فيزا، وديريا ماتراس من ميتا، وصوفي دوريرو من كارتييه، وريما عاصي من شركة ماكينزي وشركاه.


 
نجحت العديد من سيدات الأعمال في قيادة المعالم الحاسمة لشركاتهن على الرغم من الظروف التجارية العالمية الصعبة خلال العام الماضي. تحت قيادة سارة السحيمي، تحولت شركة تداول السعودية إلى مجموعة قابضة ونفذت الاكتتاب العام الذي طال انتظاره.

وباعت منى أتايا من شركة مومز وورلد حصة الأغلبية في الشركة إلى مجموعة تامر التي تتخذ من السعودية مقرا لها في واحدة من أهم صفقات الخروج في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في عام 2021.

وأشرفت صوفي دوريرو من كارتييه على تعاون شركة المجوهرات العملاقة مع إكسبو 2020 دبي لإطلاق جناح المرأة، وهو أول جناح مستقل مخصص للنساء في معرض عالمي.

03-02-22-432784566.jpg

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، 50 إمرأة حديدة في الشرق الاوسط ... أقوى 50 إمرأة في الشرق الأوسط وخليجية تتصدر(صور) ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليمن السعيد

التالى أبناء ذمار لـ"الميثاق": الوحدة منجز تاريخي سيظل عالقاً في كل ذمة