أخبار عاجلة

تحذير خطير من مشروب شائع بداخله سم خطر يُعتقد أنه صحي

تحذير خطير من مشروب شائع بداخله سم خطر يُعتقد أنه صحي
تحذير خطير من مشروب شائع بداخله سم خطر يُعتقد أنه صحي

تحذير خطير من مشروب شائع بداخله سم خطر يُعتقد أنه صحي

كشفت دراسة حديثة عن مخاطر صحية شديدة تحدث للأشخاص الذين يتناولون مشروبات الصودا المنخفضة السعرات الحرارية والمعروفة باسم “دايت”.

وأكدت الدراسة  التي نشرتها مجلة “نيوتريشن أوبيسيتي” Nutrition Obesity، أن هذا النوع من المشروبات التي تحتوي على الصودا، تؤدي إلى فتح الشهية بمرور الوقت، والإقبال على تناول الأطعمة الحلوة وبالتالي زيادة السعرات الحرارية التي تدخل الجسم، بحسب العربية.

 

تكملة الخبر في الأسفل

 


 

قد يهمك ايضاً

 

 

 

 

 

 

 


 

وحذرت من أن صودا الدايت تسبب مخاطر أكثر على الأشخاص الذين يعانون من السمنة، كونهم حساسين بشكل خاص للرغبة الشديدة في تناول الطعام المرتبطة بالمحليات الصناعية.

 

كيف توصل الباحثون إلى نتائج هذه الدارسة؟

وقام الباحثون في الدراسة بالاعتماد على مجموعة أشخاص لمعرفة مدى استجابة أدمغتهم لصور الأطعمة التي تحتوي على السعرات الحرارية العالية، وذلك وفق ما يكشفه فحص التصوير بالرنين المغناطيسي لمناطق الدماغ المرتبطة بالرغبة الشديدة في تناول الطعام والسكريات، وبين الأجراء أن الأشخاص البالغين الذين تناولوا أحد المشروبات الثلاثة وهي الماء أو مشروب سكري أو مشروب مُحلى بالسكرالوز أن تناول المشروبات الـ”دايت” زاد من رغبة المشاركات والمشاركين المصابين بالسمنة في تناول الطعام.

 

مخاطر المشروب على مرضى السكري والقلب

وعليه حذر الأطباء وخبراء التغذية الأشخاص الذين يقبلون على شراء هذا النوع من المشروبات الغازية، منخفضة السعرات الحرارية، “الدايت” ويربطون بينها وبين النظام الصحي الغذائي، وتكون جزء أساسي من يومهم، خاصة مرضى القلب والسكر، حيث قد تسبب لهم العديد من الأضرار من بينها الصداع والغثيان وزيادة الوزن وأمراض السرطان.

 

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، تحذير خطير من مشروب شائع بداخله سم خطر يُعتقد أنه صحي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليمن السعيد

التالى صحفي: توسعة عدن نت تتم عبر الابراج المقدمة من دولة الامارات ولا علاقة لشركة واي بها