أخبار عاجلة

كويكب ضخم يقترب من الأرض اليوم

كويكب ضخم يقترب من الأرض اليوم
كويكب ضخم يقترب من الأرض اليوم

أعلن المعهد المصري للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن كويكبا ضخما سيعبر بشكل آمن بالقرب من كوكب الأرض اليوم الثلاثاء.

وأوضح المعهد المصري في بيان له أنه "من المقرر أن يتم اليوم الثلاثاء عبور آمن لكويكب ضخم (7482 - 1994 PC1) على مسافة من الأرض تعادل 5 أضعاف بعد القمر تقريبا".

 

تكملة الخبر في الأسفل

 


 

قد يهمك ايضاً

 

 

 

 


 

 

وأشار إلى أن الكويكب صخري ضخم تبلغ سرعته 19.56 كم/الثانية، مصنف بأنه من الأجسام الخطيرة القريبة من الأرض وينتمي لمجموعة "أبولو" ويبلغ قطره حوالى 1.1 كيلومتر.

 

ولفت إلى أنه تم اكتشافه في 9 أغسطس 1994، بواسطة عالم الفلك روبرت ماكنوت في مرصد "سايدنغ سبرينغ" في كونا باربران بأستراليا، وتم رصده بواسطة رادار "غولدستون" في يناير 1997.

 

وأضاف أنه عند أقرب اقتراب لهذا الكويكب من الأرض يصل لمعانه إلى القدر العاشر، ولكن صغر حجمه وضوء القمر قد يحول دون رؤيته.

 

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، كويكب ضخم يقترب من الأرض اليوم ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليمن السعيد

السابق الفريق سلطان السامعي :حذرت شركاء النظام السياسي من مغبة رؤيتهم وتعاملهم القاصر والغير مسؤول مع الوحدة كحقيقة تاريخية ويهنأ القيادة الثورية و الشعب بمناسبة العيد ا الـ #1635; #1634; للجمهورية اليمنية #1634; #1634; مايو.
التالى الراعي‮: ‬الوحدة‮ ‬وُجدت‮ ‬لتبقى‮ ‬راسخة‮ ‬لأن‮ ‬قرارها‮ ‬ومصيرها‮ ‬بيد‮ ‬أبنائها