أخبار عاجلة
ما فائدة شرب الماء الدافئ على الريق؟ -
ما نوع الماء الذي يفضل شربه على الريق؟ -
لأول مرة منذ 2014.. النفط يقفز لـ90 دولاراً -

تعرف على فوائد “زيت الزيتون” يقي من أمراض خطيرة

تعرف على فوائد “زيت الزيتون” يقي من أمراض خطيرة
تعرف على فوائد “زيت الزيتون” يقي من أمراض خطيرة

تعرف على فوائد “زيت الزيتون” يقي من أمراض خطيرة

كشفت دراسة طبية حديثة عن فوائد عظيمة لزيت الزيتون في تقليل خطر الوفاة بسبب أمراض القلب أو الرئة واضطرابات الدماغ والسرطان.

وأشارت الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة “الكلية الأميركية لأمراض القلب”، إلى أن إضافة أقل من ملعقة كبيرة من زيت الزيتون إلى نظامنا الغذائي، يقلل من خطر الوفاة بسبب أمراض القلب أو الرئة، وكذلك اضطرابات الدماغ والسرطان. وفقاً لموقع “سكاي نيوز”

 


 

قد يهمك ايضاً 

 

 

 

 

 

 


 

 

يقلل من خطر الوفاة بسبب أمراض القلب

وأظهرت البيانات الخاصة بالدراسة أنه وبمقارنة النظام الغذائي للمشاركين الذين نادرا ما يستهلكون زيت الزيتون، ومن لا يستهلكوه أبدا، فإن أولئك الذين أضافوا نصف ملعقة كبيرة أو أكثر إلى طعامهم يوميا، كانت لديهم مخاطر أقل بنسبة 19 في المئة للوفاة بسبب أمراض القلب.

 

يقلل من خطر الوفاة بالسرطان

وقال الباحثون، إن ذات الفئة، أي التي أضافت زيت الزيتون لغذائها، كانوا أقل عرضة للوفاة بالسرطان بنسبة 17 في المئة، وأقل عرضة للوفاة بأمراض الرئة بنسبة 18 في المئة.

 

يقي من الأمراض العصبية

وارتبط هذا المستوى من استهلاك زيت الزيتون أيضا بانخفاض خطر الوفاة بنسبة 29 في المئة بسبب الأمراض العصبية مثل الزهايمر وباركنسون.

 

قلل من خطر الموت المبكر

كذلك أشار الباحثون إلى أن استبدال 10 غرامات أو أقل بقليل من ملعقة كبيرة من زيت الزيتون يوميا لنفس الكمية من السمنة والزبدة والمايونيز ومنتجات الألبان، قلل من خطر الموت المبكر من جميع الأسباب بنسبة تصل إلى 34 في المئة.

 

أكثر نشاطا بدنيا وأقل عرضة للتدخين

وتوصلت الدراسة أيضا إلى أن أولئك الذين لديهم استهلاك أعلى لزيت الزيتون يميلون إلى أن يكونوا أكثر نشاطا بدنيا، وكانوا أقل عرضة للتدخين، وكان لديهم استهلاك أكبر للفواكه والخضروات مقارنة بمن يتناولون كميات أقل.

 

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، تعرف على فوائد “زيت الزيتون” يقي من أمراض خطيرة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليمن السعيد

السابق الريال اليمني يسجل تحسن جديد قبل قليل والبنك المركزي يصدر سعر جديد لصرف العملات الأجنبية وهذه هي التسعيرة الرسمية الجديدة
التالى رغم فوائده التى لا تحصى.. إياك أن تستخدمي زيت الزيتون في هذه الحالات!