أخبار عاجلة

خطة خطيرة للعمالقة وتقدمات كبيرة في مارب .. وإيران تدعو لوقف الهجوم على الحوثيين وتقترح حلاً

خطة خطيرة للعمالقة وتقدمات كبيرة في مارب .. وإيران تدعو لوقف الهجوم على الحوثيين وتقترح حلاً
خطة خطيرة للعمالقة وتقدمات كبيرة في مارب .. وإيران تدعو لوقف الهجوم على الحوثيين وتقترح حلاً

خطة خطيرة للعمالقة وتقدمات كبيرة في مارب .. وإيران تدعو لوقف الهجوم على الحوثيين وتقترح حلاً

في ظل التقدمات المتسارعة لقوات العمالقة في شبوة ودخولها لمديرية حريب التابعة لمارب والمحاذية لشبوة ، واستطاعت قوات العمالقة السيطرة على كامل عسيلان وبيحان ومعظم مديرية عين وتوغلت إلى حريب مارب العمالقة و تمكنت اليوم الجمعة من السيطرة على مناطق عدة منها منطقة “القانع” المدخل الشمالي لمدينة حريب مركز المديرية.

وأضافت المصادر ان قوات الشرعية في مديرية الجوبة تمكنت ايضا من تحقيق تقدما جديدا في محيط معسكر “ام ريش”، وباتجاه جبال “ملعا”.

 


 

قد يهمك ايضاً

 

 


 

 

وأوضحت المصادر ذاتها ان قوات الشرعية شنت ايضا هجوم خاطف في رغوان تمكنت خلاله من السيطرة مواقع جديدة بمنطقتي الجفرة والخسف.

 

ولا تزال قوات الحوثيين تحتفظ بسيطرتها على أجزاء من مديرية عين ، ولكن في حال استطاعت قوات الشرعية السيطرة على طريق ملعا ومعسكر ام ريش ، تكون قوات الحوثيين قد تحاصرت بشكل كامل في حريب وعين .

 

ونفذت مقاتلات التحالف نحو 40 غارة على مواقع للحوثيين في مارب ، ‏وأصيب

إصابة الشيخ رائد الحبهي قائد اللواء الأول عمالقة في حريب مأرب، بقذيفة هاون أدت لإصابته بكسور في الساق ومقتل أحد مرافقيه، وتتقدم قيادات العمالقة الصفوف الأولى في المعارك .

وكانت قوات الحوثيين قد سيطرت أواخر العام الماضي على بيحان واجزاء من عسيلان في شبوة ، ومن خلال شبوة اقتحمت حريب والجوبة والعبدية وجبل مراد وصولاً للبلق الشرقي الخط الدفاعي الاخير لمدينة مارب وصافر في مارب ، تلك المعارك راهنت عليها قوات الحوثيين لاقتحام مدينة مارب وتحقيق نصر على كافة المستويات وفرض واقع جديد ، وتسببت تلك المعارك باستنزاف قوة كبيرة من الحوثيين ، لا سيما تلك المعارك القريبة من مدينة مارب من اتجاه الجنوب ما افقد قوات الحوثيين القدرة على الهجوم او الدفاع وكان الهجوم المباغت للعمالقة من اتجاه شبوة ساحقاً ومدمر وكل مكاسب الحوثيين في مارب أصبحت مهددة .

 

وسارعت إيران لمحاولة انقاذ حلفائها الحوثيين ، و قدمت إيران أول مبادرة سياسية لإنهاء الحرب في اليمن المستمرة منذ 8 سنوات .

 

وبحسب وزارة الخارجية الايرانية فقد نصت المبادرة على الوقف الفوري لإطلاق النار في البلاد، والبدء في خطة للمساعدات الإنسانية .

 

كما نصت المبادرة على الشروع في حوار يمني يفضي إلى تشكيل حكومة ذات قاعدة موسعة.

 

ووفق المبادرة فانه سيتم أولا وقف كل الهجمات المسلحة التي تنفذ على الأراضي اليمنية ومن بينها الهجوم ضد محافظة مأرب .

 

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، خطة خطيرة للعمالقة وتقدمات كبيرة في مارب .. وإيران تدعو لوقف الهجوم على الحوثيين وتقترح حلاً ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليمن السعيد

السابق عـاجل : طيران التحالف يشن غارات عنيفة على العاصمة صنعاء (تفاصيل)
التالى السياسي الأعلى يبارك عملية "إعصار اليمن الثانية"