أخبار عاجلة

فلكي يمني يعلن عن بدأ العد التنازلي وهذا ما سيحدث في اليمن

فلكي يمني يعلن عن بدأ العد التنازلي وهذا ما سيحدث في اليمن
فلكي يمني يعلن عن بدأ العد التنازلي وهذا ما سيحدث في اليمن

فلكي يمني يعلن عن بدأ العد التنازلي وهذا ما سيحدث في اليمن

كشف فلكي يمني عن اقتراب تغيرات في الأجواء ستطرأ في اليمن مع اقتراب نجم جديد يتسم بأجواء ذات تقلبات مفاجئة.

وقال الفلكي اليمني احمد الجوبي في منشور له رصده وطن نيوز “بدأ العد التنازلي لقدوم سعد الذابح المتميز بالبرد الانثاوي فالباقي ٣ ايام وهناك بداية لمرتفع جوي ودرجات الحرارة مستقرة خلال الايام القادمة والاجواء ليوم غد الجمعة ٧ يناير ٢٠٢٢ معتدلة الى غائمة جزئيا والرطوبة مرتفعة جدا ٩٣% ودرجة الحرارة ليوم غد الجمعة: ذمار ٥ والبيضاء ٦ وعمران وصنعاء ٧ وصعده ٨ واب ٩ درجة”. 

 

 

 

وأوضح الجوبي بأن هذا المساء هو ثاني أيام “عشاء سهيل” أو “برد العواد” ويتميز بالبرد الانثاوي أيضاً، وهناك مثل يقول “برد العواد حل في الفؤاد”، ويستمر 3 أيام ليدخل بعده مباشرة “سعد الذابح”.

 

ويتميز سعد الذابح بأجواء متقلبة بشكل مفاجئ حيث تكون الأجواء فيه شديدة البرودة بعد اعتدالها في الأيام التي تسبقه والتي تجعل الانسان يعتقد أنها نهاية الشتاء ولن تكون هناك أيام شديدة البرودة.

 

وسمي بسعد الذابح نسبة إلى قصة قديمة لأحد رجال البادية وابنه “سعد” الذي كان يتحضر للسفر وكان الجو معتدلاً ونصحه والده بأن يصطحب معه ملابس شتوية فرفض الابن ظناً أن أيام الشتاء قد انقضت، وعندما كان في سفره انقلبت الأجواء إلى أجواء شديدة البرودة بشكل مفاجئ فاضطر سعد أن ينحر الناقة ويصنع له صوفاً من جلدها بحسب الروايات.

 

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، فلكي يمني يعلن عن بدأ العد التنازلي وهذا ما سيحدث في اليمن ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليمن السعيد

التالى صحفي: توسعة عدن نت تتم عبر الابراج المقدمة من دولة الامارات ولا علاقة لشركة واي بها