أخبار عاجلة

غارة خاطئة لطيران التحالف تخلف كارثة بمارب (محصلة أولية)

غارة خاطئة لطيران التحالف تخلف كارثة بمارب (محصلة أولية)
غارة خاطئة لطيران التحالف تخلف كارثة بمارب (محصلة أولية)

غارة خاطئة لطيران التحالف تخلف كارثة بمارب (محصلة أولية)

وقع طيران التحالف العربي لدعم الشرعية، في خطأ فادح غير مقصود، تسبب في كارثة كبيرة، خلفت عشرات الشهداء والجرحى من المقاومة الشعبية، حسب ما أكدت مصادر قبلية ومحلية متطابقة.

وأكدت المصادر القبلية والمحلية المتطابقة أن "طيران التحالف العربي قصف عن طريق الخطأ قبل ساعة من الان تجمعا للقبائل الموالية للجيش في مدينة مأرب، موقعا 26 شهيدا وجريحا في احصائية اولية". 


 


 

موضحة أن "الغارة الخاطئة لطيران التحالف استهدفت رجال المقاومة الشعبية من آل عقيل على متن 3 آليات تابعة لهم في المعارك الدائرة بمحيط مدينة مأرب وأسفرت عن استشهاد 18 واصابة 8 اخرين".

 

وأطلقت مصادر طبية في مستشفى الهيئة والمستشفى العسكري بمدينة مأرب نداء استغاثة عاجلة للتبرع بالدم نتيجة الاعداد الكبيرة التي وصلت الى المستشفيات جراء الغارات الخاطئة لطيران التحالف.

 

يأتي هذا، ضمن تكثيف طيران التحالف العربي عملياته الجوية في مارب، وبخاصة جبهات صرواح والجوبة والبلق الشرقي، لإسناد قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، في مواجهة اكبر الزحوفات الانتحارية للحوثيين باتجاه مدينة مارب.

 

وتشهد مارب منذ مطلع العام، معارك عنيفة تخوضها قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية، في التصدي لتصعيد الحوثيين هجماتهم العسكرية الكثيفة وزحوفاتهم الانتحارية المستميتة، باتجاه مدينة مارب.

 

يسعى الحوثيون باستماتة غير ابيهن بخسائرهم البشرية والمادية، إلى اسقاط الشرعية في مارب والسيطرة على المحافظة النفطية والغازية، بزعم "كسر حصار التحالف لسفن الوقود والغاز ومنعه دخولها إلى ميناء الحديدة، وحرمان موظفي الدولة من الرواتب والكهرباء".

 

يشار إلى أن الحوثيين استطاعوا خلال الاسابيع الاخيرة إحداث اختراقات كبيرة والتقدم في مديريات عدة تحيط بمدينة مارب، عبر تحالفات مع قبائل سئمت الحرب، وتفوقهم التسليحي بالصواريخ والطائرات المسيرة وانتهاجهم استراتيجة الهجوم متعدد المحاور.
 

 

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، غارة خاطئة لطيران التحالف تخلف كارثة بمارب (محصلة أولية) ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليمن السعيد

السابق دراسة تكشف أن "علامة" في عينيك قد تكشف إذا كنت معرضا لخطر الموت المبكر!
التالى وردنا الآن : تطورات سياسية مفاجئة وقرارات سعودية إماراتية حاسمة تطيح بعدد كبير من قيادات ومسؤولين الشرعية من ضمنهم علي محسن الأحمر ( أسماء +مناصب )