أخبار عاجلة
طريقة بسيطة لإطالة العمر -
5 عادات سحرية في الصباح تجعل يومك أفضل -
دراسة تكشف عن خطر كبير مفاجئ للقهوة -

ورد للتو : قرار جمهوري يطيح بقيادة البنك المركزي وانباء عن هروب نائب محافظ البنك

ورد للتو : قرار جمهوري يطيح بقيادة البنك المركزي وانباء عن هروب نائب محافظ البنك
ورد للتو : قرار جمهوري يطيح بقيادة البنك المركزي وانباء عن هروب نائب محافظ البنك

ورد للتو : قرار جمهوري يطيح بقيادة البنك المركزي وانباء عن هروب نائب محافظ البنك

تحدثت مصادر سياسية عن قرار مرتقب بتغيير قيادة البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن، بالتزامن مع انباء تتحدث عن مغادرة نائب محافظ البنك شكيب الحبيشي، مدينة عدن، عقب اتهامات له بممارسات فساد تسببت في انهيار العملة.

وأفادت مصادر اعلامية بأن “ادارة البنك المركزي هي المتسبب الأول بانهيار العملة وتردي الوضع الاقتصادي بعد تحويل البنك إلى خزنة خاصة يمتلكها نافذون وسماسرة العملات، وأن هروب الحبيشي من عدن جاء بعد تورطه في ملفات فساد ونهب خزينة البنك”. 


 


 

في المقابل، اكدت مصادر سياسية في الشرعية اليمنية، نقلا عن مسؤولين في رئاسة الجمهورية ان “الرئيس هادي اصدر قرارا بتغيير قيادة البنك المركزي اليمني، عقب استدعاء نائب محافظ البنك شكيب الحبيشي إلى الرياض بشأن الانهيار الحاد للريال اليمني”.

 

وبحسب المصادر فقد “تم استدعاء نائب محافظ البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن، شكيب حبيشي، الاسبوع الماضي بشكل مفاجئ، الى الرياض للمرة الثانية عقب عودته مؤخرا، وابلاغ قيادة البنك بإجراء التغيير بعد منح الوقت الكافي للقيادة الراهنة”.

 

المستشار الاعلامي للسفارة اليمنية في الرياض، سابقا، ورئيس صحيفة ومركز دراسات “هنا عدن” انيس منصور، اشار إلى ان “القرار تم طباعته بانتظار توقيعه من الرئيس هادي واعلانه رسميا”. مبديا تحفظه على كشف اسماء القيادة الجديدة للبنك المركزي.

 

من جانبهم، رأى خبراء اقتصاد أن “تغيير قيادة البنك المركزي يظل من الإجراءات الشكلية لمعالجة العملة وعملية تخدير يراد بها امتصاص غضب الشارع في المحافظات المحررة ضد الحكومة والمجلس الانتقالي والتحالف، لا يعالج الاختلالات القائمة”.

 

وطالبوا في تغريدات ومنشورات عدة الحكومة بـ “اتخاذ حلول جادة وإجراءات عاجلة لإنقاذ الريال اليمني من شبح الانهيار”. داعين إلى “اصلاح المالية العامة للدولة وإعادة تصدير النفط والغاز اليمني وتوريد عائداتهما لخزينة البنك وصرف رواتب الحكومة بالريال اليمني”.

 

يشار إلى أن تدهور قيمة الريال اليمني، يتواصل بتوتيرة مخيفة، حدا تجاوز سقف 1700 ريال مقابل الدولار الامريكي الواحد، و425 ريالا مقابل الريال السعودي، ما تسبب في ارتفاع اسعار السلع الغذائية الاساسية والخدمات والمشتقات النفطية 90% ما ينذر بمجاعة وشيكة، حسب الامم المتحدة.

 

احتمال صدور قرارات جديدة اقالة محافظ البنك المركزي اليمني ونائب محافظ البنك شكيب الحبيشي واخرين #ثورة_الجياع #أنا_نازل_أنا_جائع

— انيس منصور – Anes Mansoor (@anesmansory) December 4, 2021

 

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، ورد للتو : قرار جمهوري يطيح بقيادة البنك المركزي وانباء عن هروب نائب محافظ البنك ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليمن السعيد

السابق عاجل : طيران التحالف يشن غارات جوية عنيفة على العاصمة صنعاء ومصدر يكشف المواقع المستهدفة
التالى طريقة بسيطة لإطالة العمر