أخبار عاجلة
السعوديه السلمي يحصل على الدكتوراه -
«أيقونة» البرازيل زاغالو يغادر المستشفى -
تشيلويل يعلّق على المنافسة مع كوكوريلا -
جوارديولا: هالاند ذكّرني بميسي -
تشافي: سيكون من الصعب اختيار التشكيل الأساسي -

نعمة من ربنا .. هذه الأكله الخفيفة واللذيذة تخفض ضغط الدم وتمنع ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار في الدم احرص على تناولها

نعمة من ربنا .. هذه الأكله الخفيفة واللذيذة تخفض ضغط الدم وتمنع ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار في الدم احرص على تناولها
نعمة من ربنا .. هذه الأكله الخفيفة واللذيذة تخفض ضغط الدم وتمنع ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار في الدم احرص على تناولها

نعمة من ربنا .. هذه الأكله الخفيفة واللذيذة تخفض ضغط الدم وتمنع ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار في الدم احرص على تناولها

يُطلق على فرط ضغط الدم المعروف أيضًا باسم ارتفاع ضغط الدم اسم "القاتل الصامت" لأن هذه الحالة الخالية من الأعراض يمكن أن تؤدي إلى أمراض قلبية مميتة أو أحداث قلبية.

النظام الغذائي هو أحد العلاجات الأكثر فعالية لارتفاع ضغط الدم ، ولكن هل يمكن لهذه الوجبة الخفيفة الرخيصة أن تخفض ضغط الدم؟ 


 


تم تشخيص إصابة الملايين من البريطانيين بارتفاع ضغط الدم ، وفي جميع الاحتمالات ، يتجول ملايين آخرون دون أدنى فكرة عن تعرضهم لخطر متزايد للإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية. ومع ذلك ، من خلال تغيير نظامك الغذائي ونمط حياتك ، يمكنك تقليل خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم. ما هي الوجبة الخفيفة 2p التي يجب أن تتناولها كل يوم لخفض ضغط الدم؟

 

يعاني ثلث البالغين البريطانيين من ارتفاع ضغط الدم ، وفقًا لضغط الدم في المملكة المتحدة.

 

يعد ارتفاع ضغط الدم لديك إلى ما بعد النطاق "الصحي" علامة تحذيرية خطيرة لحالات صحية خطيرة بما في ذلك النوبة القلبية أو السكتة الدماغية.

ومع ذلك ، فإن علامة التحذير هذه ليس لها أي أعراض ، مما يعني أن العديد من البريطانيين يتجولون كل يوم دون أدنى فكرة عن الخطر الذي يتعرضون له ، حيث يستمر ضغط الدم في الارتفاع.

هذه هي الطريقة التي اكتسب بها ارتفاع ضغط الدم لقب "القاتل الصامت" ، لأن بعض الناس للأسف لا يعلمون إلا أنهم يعانون من ارتفاع ضغط الدم نتيجة لسكتة قلبية أو سكتة دماغية.

إذا كنت تشعر بالقلق ولا تتذكر آخر مرة قمت فيها بقراءة ضغط الدم ، فقد حان الوقت لرؤية طبيبك.

إذا كنت تعاني من زيادة الوزن ، أو كنت مدخنًا ، أو لديك تاريخ عائلي للإصابة بأمراض القلب ، فأنت تعتبر "معرضًا لخطر" ارتفاع ضغط الدم ويجب فحصه مرة واحدة في السنة.

تقول NHS إن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا يجب أن يتم فحص ضغط الدم لديهم كل خمس سنوات ، حتى لو كانوا يشعرون بصحة جيدة وليس لديهم عوامل خطر.

ومع ذلك ، فإن اتباع نمط حياة صحي هو أفضل طريقة للتحكم في ضغط الدم.

لذا ، هل يمكن أن تساعد هذه الوجبة الخفيفة المكونة من قطعتين في تقليل خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم؟

إنها ليست مجرد وجبة خفيفة نباتية لذيذة ، فقد يضيف جزء من هذه المكسرات سنوات إلى حياتك.

تمت دراسة الفستق الحلبي لآثاره المفيدة في إنقاص الوزن وخفض ضغط الدم وخفض الكوليسترول والحفاظ على صحة الأوعية الدموية.

جزء من الفستق هو وجبة خفيفة غنية بالبروتين ومنخفضة السعرات الحرارية ، حتى أكثر من المكسرات الأخرى.

وبسعر 5.30 جنيهًا إسترلينيًا لكيس يحتوي على 250 جرامًا من الفستق ، فإن ذلك يصل إلى حوالي بنسين لكل حبة.

يخفض ضغط الدم ضغط الدم هو قياس القوة التي تتعرض لها الأوعية الدموية والأعضاء أثناء ضخ الدم في أنحاء الجسم.

وجدت مراجعة لـ 21 دراسة أن تناول الفستق يقلل من عدد الأشخاص الانقباضي (الرقم الأعلى في قراءة ضغط الدم) بمقدار 1.82 ملم / زئبق والعدد الانقباضي (الرقم السفلي) بمقدار 0.8 ملم / زئبق.

فقط تأكد من اختيارك للفستق غير المملح: يجب تجنب الملح عند اتباع نظام غذائي لخفض ضغط الدم.

صحة الأوعية الدموية الفستق غني أيضًا بـ L-arginine ، وهو حمض أميني يتحول إلى أكسيد النيتريك عند تناوله.

أكسيد النيتريك ضروري لعملية تسمى توسع الأوعية الدموية ، حيث تتمدد الأوعية الدموية ، مما يزيد من تدفق الدم.

 

لهذا السبب ، ينصح باستخدام الفستق لعلاج ضعف الانتصاب.

خفض مستويات الكوليسترول هناك المزيد من الطرق التي يمكن أن تقلل بها هذه المكسرات الخضراء اللذيذة من خطر الإصابة بأمراض القلب: يُنسب الفستق أيضًا إلى خفض الكوليسترول.

 

وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على 32 رجلاً تناولوا 20 في المائة من سعراتهم الحرارية اليومية في الفستق أن مستويات الكوليسترول لديهم انخفضت بنسبة هائلة بلغت 21 في المائة.

 

لا تحتاج إلى استبدال خُمس طعامك بالفستق ، فقط احصل على علبة وساعد نفسك في وجبة بين الحين والآخر.

 

لذلك ، في المرة القادمة التي تتناول فيها وجبة خفيفة ، فكر في تناول حفنة صحية من الفستق: سيشكرك جسمك.

 

المصدر: ديلي إكسبريس

 

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، نعمة من ربنا .. هذه الأكله الخفيفة واللذيذة تخفض ضغط الدم وتمنع ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار في الدم احرص على تناولها ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليمن السعيد

التالى السياسي الأعلى يمدد للرئيس المشاط ونائبه أبو راس ثلاث فترات رئاسية