الارشيف / اخبار الخليج / اخبار اليمن

احذر .. هذا المرض يصيبك عند الفرح والحزن الشديد

احذر .. هذا المرض يصيبك عند الفرح والحزن الشديد

متلازمة القلب المكسور، المعروفة أيضًا باسم اعتلال عضلة القلب أو اعتلال عضلة القلب الناجم عن الإجهاد، تحدث عندما يعاني الشخص من إجهاد حاد، مما يؤدي بعد ذلك إلى ضعف عضلة القلب السريع والانعكاسي. 

تُعزى متلازمة القلب المنكسر إلى نوعين من الإجهاد ، هما الإجهاد العاطفي والجسدي، يمكن أن يحدث بسبب الحزن والغضب الشديد والخوف والمشاعر المتطرفة الأخرى، أو يمكن أن يحدث بسبب الضغوط الجسدية مثل مرض جسدي خطير أو الجراحة. 


قد يهمك ايضاً

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

يعتقد الخبراء أن القلب يستجيب لهرمونات التوتر مما يجعله ينبض أسرع من المعتاد، ومع ذلك عندما تشعر بالقلق أو ينكسر قلبك، فإن جسمك يفرز هذه الهرمونات بشكل زائد، مما يؤدي بدوره إلى زيادة الضغط على القلب، مما يعيق قدرته على ضخ الدم بشكل صحيح. مثل هذا التحفيز المفرط للقلب هو ما قد يؤدي إلى اعتلال عضلة القلب الناتج عن الإجهاد.

 

أعراض متلازمة القلب المكسور 

قد يعاني الأشخاص المصابون بـ متلازمة القلب المكسور من مجموعة واسعة من الأعراض التي قد تحاكي النوبة القلبية، فيما يلي بعض الأعراض التي يمكن أن تظهر عليك:

- ألم وضيق مفاجئ في الصدر

- ضيق في التنفس

- التعب أو الضعف غير المبرر

 

بصرف النظر عن هذه الأعراض الأكثر شيوعًا قد يعاني بعض الأشخاص من نوبات انخفاض ضغط الدم المعروفة أيضًا باسم انخفاض ضغط الدم، والتي قد تؤدي إلى فقدان مؤقت للوعي، كما يمكن أن يحدث التعرق المفرط وخفقان القلب والغثيان.

 

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، احذر .. هذا المرض يصيبك عند الفرح والحزن الشديد ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليمن السعيد

قد تقرأ أيضا