الارشيف / اخبار الخليج / اخبار اليمن

احذروا هذا المشروب.. يسبب مشاكل شديدة في التنفس أثناء النوم

احذروا هذا المشروب.. يسبب مشاكل شديدة في التنفس أثناء النوم

لا يمكن المبالغة في أهمية النوم الجيد للرفاهية، ومع ذلك غالبًا ما يتهرب النوم من أولئك الذين هم في أمس الحاجة إليه العلاقة بين تناول الطعام والنوم راسخة ولكن هناك أدلة على أن بعض المشروبات أيضًا يمكن أن تسبب اضطرابات شديدة من خلال إثارة الكوابيس ومشاكل التنفس.

يُعتقد أن اضطرابات النوم تؤثر على واحد من كل ثلاثة أشخاص في المملكة المتحدة ، حيث يتجه الكثيرون إلى المساعدة الطبية للحث على الاسترخاء. لكن الأبحاث المتزايدة تسلط الضوء على مضار الإفراط في تناول الكحوليات من أجل نومنا ، مما يشير إلى أنه يمكن أن يكون السبب الجذري للاضطرابات المختلفة. وفقًا لمؤسس Martin Preston والرئيس التنفيذي لشركة Delamere ، قد يكون استهلاك الكحول وراء حالتين من حالات النوم ، المعروفين أنهما يؤديان إلى مشاكل "مزمنة". 


قد يهمك ايضاً

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

توضح هيئة الخدمات الصحية الوطنية "الأرق يعني أنك تواجه مشاكل في النوم بانتظام. وعادة ما تتحسن الحالة بتغيير عادات نومك" هناك عدد من العادات التي يمكن أن تؤثر على الأرق ، والآثار السلبية لشرب الكحول راسخة فيما يتعلق بالنوم،وفقًا لبريستون، يمكن أن تكون الأدلة حول الشرب مضللة ، حيث يلجأ الكثيرون إليها لبدء النوم.

 

وأشار إلى أن "الكحول يشيع استخدامه كوسيلة مساعدة على النوم وسيساعدك بلا شك على الانجراف ، حيث يتسبب في إبطاء نشاط الدماغ ، مما قد يؤدي إلى الشعور بالاسترخاء والنعاس"لكن الإفراط في تناول الكحول يمكن أن يؤثر على نوعية نومك ويسبب آثارًا سلبية ، من الصداع والجفاف إلى زيادة الحاجة إلى التبول وارتفاع درجة الحرارة."

 

يمكن تقسيم دورة النوم إلى أربع مراحل مختلفة ، وآخرها نوم حركة العين السريعة (REM) سوف تكرر الدورة نفسها عدة مرات طوال الليل ، مع زيادة مدة وعمق النوم لكل مرحلة متتالية من REM ، وفقًا لـ VeryWell Health.

عندما يدخل الكحول إلى النظام ، فإنه يتسبب في اضطرابات كبيرة لكل دورة ، مما يتدخل في الغالب في نوم حركة العين السريعة نظرًا لأن حركة العين السريعة هي المرحلة التي تحدث فيها الأحلام الواضحة والكوابيس ، فإن الكحول يميل إلى إثارة كل من الأحلام الجيدة والسيئة.

يوضح بريستون: "مع تدفق الكحول عبر نظامك ، تكون أكثر عرضة للكوابيس والأحلام الواضحة""عندما ينخفض ​​مستوى الكحول في دمك ، يقصر النوم ، وتجربتك تتذكر أحلامك ونوم حركة العين السريعة."

 

عمليه التنفس

وفقًا لـ NHS ، يحدث توقف التنفس أثناء النوم عندما يتوقف التنفس ويبدأ أثناء النوم ، مما يسبب الشخير بصوت عال.

يمكن أن تؤدي هذه الحالة ، الناتجة بشكل رئيسي عن الوزن الزائد والسمنة ، إلى ارتفاع ضغط الدم ومشاكل في القلب إذا تركت دون علاج لكن السيد بريستون أوضح أن الاستهلاك المفرط للكحول قد يكون أيضًا عاملاً مساهماً هامًا.

وأوضح أن "استهلاك الكحول يمكن أن يسبب عدم انتظام التنفس ويعرف رسميا باسم توقف التنفس أثناء النوم ، وهو اضطراب يتسم بالتنفس غير الطبيعي وفقدان التنفس أثناء النوم".

ينجم انقطاع النفس النومي عن استرخاء عضلات الحلق ، مما يخلق المزيد من المقاومة عند التنفس "يمكن للكحول أن يزيد من احتمالية الشخير ، لأنه يريح عضلات الجسم ، مما يعني أن الأنسجة الموجودة في الحلق والفم والأنف ستوقف تدفق الهواء بسلاسة مما يؤدي إلى حدوث اهتزاز." إن مخاطر تناول الكحول على المدى القصير والطويل أمر راسخ ، ولكن يمكن تجنب المضاعفات بشكل عام عن طريق الحد من تناول الكحول .

 

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، احذروا هذا المشروب.. يسبب مشاكل شديدة في التنفس أثناء النوم ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليمن السعيد

قد تقرأ أيضا