الارشيف / اخبار الخليج / اخبار اليمن

بالرغم من فوائده العظيمة.. احذر من تناول العسل اذا كنت من هؤلاء لأنه سينهي حياتك بشكل مفاجئ وبدون سابق إنذار

بالرغم من فوائده العظيمة.. احذر من تناول العسل اذا كنت من هؤلاء لأنه سينهي حياتك بشكل مفاجئ وبدون سابق إنذار

يمتلك العسل فوائد كبيرة وعظيمة لكنه يمتلك أيضًا أضرار تشمل التسمم الغذائي والحساسية، كما يمكن أن يسبب العسل آثارًا جانبية أخرى. لذا لا ينبغي تناوله لأمراض وحالات معينة.

يمكن أن يسبب العسل عدم الراحة في البطن، وعند الاستهلاك المفرط يمكن أن يسبب آلام شديدة في المعدة أو الأمعاء أو يسبب الإسهال، فيجب ألا يستهلك العسل أكثر من ملعقتين كبيرتين في اليوم، حسب صحيفة “أكتوالنو” البلغارية. 


قد يهمك ايضاً

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

كما اتضح أن النحل يمكنه جمع الرحيق السام. فيعتبر الدلفينيوم والرودوديندرون من النباتات السامة وحبوب اللقاح الخاصة بهم يمكن أن تكون خطيرة.

 

وإذا كنت تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي، فالأفضل الامتناع عن تناول العسل، لأنه مهيج قوي. ويمكن أن يكون العسل سببًا لرد فعل تحسسي.

 

للعسل القدرة على خفض مستويات ضغط الدم، الأمر الذي قد يشكل خطورة على الأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم، خاصةً إذا كان يحتوي على حبوب لقاح الناردين.

 

تذكر أن العسل غني بالكربوهيدرات. لذلك، يجب على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة السكر في الدم الحذر من تناوله.

 

أيضًا، يجب ألا ينسى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أن الكربوهيدرات البسيطة توفر سعرات حرارية إضافية، ونتيجة لذلك، تؤدي إلى زيادة الوزن. بقدر فائدة العسل، تذكر أنه يحتوي على الجلوكوز.

 

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، بالرغم من فوائده العظيمة.. احذر من تناول العسل اذا كنت من هؤلاء لأنه سينهي حياتك بشكل مفاجئ وبدون سابق إنذار ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليمن السعيد

قد تقرأ أيضا