الارشيف / اخبار الخليج / اخبار اليمن

لم يخبركم بها أحد.. 3 أعشاب طبيعية وفعالة تعالج التهاب المعدة في الحال

لم يخبركم بها أحد.. 3 أعشاب طبيعية وفعالة تعالج التهاب المعدة في الحال

التهاب المعدة من الأمراض الشائعة التي يعاني منها الكثير مرحبا الأشخاص، ويمكن أن يحدث التهاب المعدة بشكل مفاجئ أو تدريجي نتيجة للعديد من العوامل المختلفة، ومن بين الأسباب الأكثر شيوعًا الاستهلاك المفرط للكحول أو الإجهاد أو استخدام بعض الأدوية، ولكن قد يحدث أيضًا بسبب عدوى أو ارتجاع الصفراء أو بكتيريا غير صحية في بطانة المعدة.

مهما كان السبب ، يعد تعديل النظام الغذائي جزءًا مهمًا من علاج التهاب المعدة بسرعة، نظرًا لتعرض بطانة المعدة للخطر ، من الضروري إزالة أي أطعمة قد تؤدي إلى تفاقم المشكلة ، ولكن من المهم أيضًا زيادة تناول الأطعمة التي قد تهدئ. 


قد يهمك ايضاً

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

فيما يلي بعض طرق العلاج الطبيعية التي يمكن أن تساعد في علاج التهاب المعدة :

 

يمكن أن تؤدي زيادة التوتر إلى زيادة إنتاج هرمون الكورتيزول ، والذي بدوره يمكن أن يؤثر سلبًا على الجهاز الهضمي، وذلك لأن استجابة الجسم للإجهاد ، والتي يتم قياسها عن طريق تغيير مستويات الكورتيزول ، تعطي الأولوية لتدفق الدم إلى القلب والدماغ ، مما يؤدي إلى التأثير على صحة المعدة، وعلى الرغم من ذلك ، يعاني العديد من البشر المعاصرين من تنشيط مزمن لاستجابة التوتر نتيجة لارتفاع مستويات الكورتيزول من الإجهاد اليومي، وهكذا ، فإن نفس هؤلاء البشر يعانون باستمرار من التأثيرات الهضمية الضارة التي تؤدي لالتهاب المعدة .

 

يمكن أن تساعد بعض الأعشاب في علاج التهاب المعدة المنزلية، ويمكن أن تساعد في تخفيف أعراض التهاب المعدة ومنها .

الصبار : له خصائص مضادة للالتهابات قد تقلل وتهدئ المعدة.

البابايا : تحتوي البابايا على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، حتى أنه يحتوي على غراء ، وهو إنزيم يساعد على هضم البروتينات الغذائية ويقلل من تكوين الغازات في المعدة.

النظام الغذائي المضاد للالتهابات : تناول الأطعمة التي لها خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض التهاب المعدة وتشمل:

• الفواكه والخضروات الغنية بفيتامين ك

• الحبوب الكاملة (الأرز البني والشوفان وخبز القمح الكامل)

• فاصوليا

• المكسرات

• الأسماك (السلمون والسردين والتونة)

• التوابل مثل الكركم

 

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، لم يخبركم بها أحد.. 3 أعشاب طبيعية وفعالة تعالج التهاب المعدة في الحال ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليمن السعيد

قد تقرأ أيضا