الارشيف / اخبار الخليج / اخبار اليمن

أقوى رد على تصريحات ”قرداحي” بشأن الحوثيين من فيصل القاسم

أقوى رد على تصريحات ”قرداحي” بشأن الحوثيين من فيصل القاسم

شن الإعلامي السوري فيصل القاسم، هجوما لاذعا على وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، بسببب تصريحات الأخير حول الحرب في اليمن وانحيازه لمليشيا الحوثي الانقلابية.

وقال المذيع في قناة الجزيرة، فيصل القاسم، ” إنه لولا الإعلام السعودي لكان جورج قرداحي يعمل الآن مذيعاً للنشرة الجوية في تلفزيون المنار”، مشيرا بذلك إلى أن الإعلام السعودي هو السبب في الشهرة التي يحظى بها قرداحي. 


قد يهمك ايضاً

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

وأضاف القاسم بالقول: “‏قد تكون نجماً كبيراً في مجال الإعلام، لكنك عندما تدخل مجال السياسة قد تهبط إلى أسفل السافلين”.

 

وتابع قائلا: “‏قال شو قال: وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي ينفي الإساءة للسعودية ودعم الحوثيين ضد المملكة.واضاف انه دعم الحوثيين ضد السعودية لكنه موقف شخصي ولا يعبر عن الحكومة.ههههه إجا ليكحلها عماها”.

 

وكان قرداحي قال في تصريحات حول موقفه مما يحدث في اليمن: “شعب يدافع عن نفسه، هل يعتدون على أحد؟.. في نظري هذه الحرب اليمنية عبثية يجب أن تتوقف”. واعتبر أن “الحوثيين يدافعون عن أنفسهم في وجه اعتداء خارجي”.

 

واعتبرت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، تصريحات قرداحي انتهاكًا سافرًا لمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية الذي تحرص عليه اليمن في تعاملها مع دول العالم لا سيما العربية ولبنان على وجه الخصوص،وانها تتعارض ونداءات المجتمع الدولي وآخرها البيان الصادر عن مجلس الأمن بشأن دعوة مليشيا الحوثي لوقف اطلاق النار دون قيد او شرط.

 

‏وطالب وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني حكومة وشعب لبنان بتحديد موقف واضح من تلك التصريحات التي تسيء لعلاقات البلدين، وتخالف الموقف الرسمي اللبناني والإجماع العربي والإقليمي والدولي في دعم الحكومة الشرعية والشعب اليمني في معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب، وكذا القرارات الدولية ذات الصلة بالأزمة اليمنية.

 

وكان رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، اعتبر “تصريحات قرداحي لا تمثل الحكومة اللبنانية”، وقال في بيان له إن “لبنان يتمسك بروابط الأخوة مع الدول العربية الشقيقة”، مشيرا إلى أن من ينطق باسم الحكومة هو رئيسها أو الحكومة مجتمعة.

 

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، أقوى رد على تصريحات ”قرداحي” بشأن الحوثيين من فيصل القاسم ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليمن السعيد

قد تقرأ أيضا