الارشيف / اخبار الخليج / اخبار اليمن

5 طرق طبيعية بسيطة لخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم .. اكتشفها الآن ولا تتردد

5 طرق طبيعية بسيطة لخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم .. اكتشفها الآن ولا تتردد

ربما تعلم بالفعل أن الكوليسترول يمكن أن يكون ضارًا للغاية بالنسبة لك. يوجد نوعان من الكوليسترول ، النوع الجيد (HDL) والنوع السيئ (LDL).

النوع السيئ معروف أكثر لأنه يمكن أن يؤدي إلى النوبات القلبية وتراكم الكوليسترول في الشرايين. النوع الجيد من الكوليسترول ضروري لكي يعمل جسمك. 


قد يهمك ايضاً

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

إذا كان لديك مستويات عالية من الكوليسترول السيئ ، فأنت بحاجة إلى إجراء بعض التغييرات لخفض مستوياتك مرة أخرى قبل أن تؤثر على صحتك. يمكن لطبيبك أن يصف دواءً لخفض مستويات LDL ولكن هناك الكثير من الطرق البسيطة لخفضه دون تناول قرص. هذه هي أفضل الطرق لخفض مستويات الكوليسترول بشكل طبيعي. 

 

جرب حمية الكيتو

زيادة الوزن هي عامل رئيسي في ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم. يمكن أن يساعد نظام كيتو الغذائي في تخفيف مقدار الوزن الذي تكتسبه لأنه يضع جسمك في حالة الكيتوزية. عندما يحدث هذا ، يبدأ جسمك في استخدام الدهون بدلاً من الجلوكوز لتوليد الطاقة. ثبت أيضًا أن النظام الغذائي يقلل من مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة.

يجب عليك إجراء بعض الأبحاث حول هذا النظام الغذائي قبل تجربته حتى تعرف ما الذي ستدخل فيه. إنه ينطوي على الاستغناء عن جميع الكربوهيدرات ، والذي يمكن أن يكون تعديلًا صعبًا. يمكنك الحصول على بعض العصائر الرائعة الصديقة لحمية الكيتو لمساعدتك على ضمان حصولك على جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها. قد يستغرق الأمر بعض الوقت للتكيف وقد تشعر بالجوع لتبدأ. ولكن إذا التزمت بها ، فسوف تتحسن صحتك بشكل كبير. 

 

تخلص من الدهون المشبعة

الدهون المشبعة عنصر شائع جدًا في الأطعمة المصنعة. لقد ثبت أنها تساهم في ارتفاع مستويات الكوليسترول وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. يجب أن تبحث عن أي منتجات تحتوي على دهون مشبعة مدرجة كمكون وتجنبها تمامًا من نظامك الغذائي.

يمكن أن يمثل الاستغناء عن الأطعمة المصنعة تحديًا ، لكن يجب أن تهدف إلى استبدال هذه العناصر بأطعمة طازجة بدلاً من ذلك. عندما تتوقف عن تناول الدهون المشبعة ، ستلاحظ تحسنًا في صحتك العامة ومستويات الطاقة لديك. 

 

تناول المزيد من أوميغا 3

أوميغا 3 هي دهون متعددة غير مشبعة تأتي من الأسماك الدهنية. ثبت أن هذه الأنواع من الدهون تخفض مستويات LDL ، مما قد يساعدك على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية. يجب تناول المزيد من سمك السلمون والتونة والسلمون المرقط والأسماك الزيتية الأخرى بانتظام. إذا كنت لا تحب السمك ، فإن الأمر يستحق تناول مكمل غذائي بدلاً منه.

 

تناول المزيد من الألياف

الألياف مفيدة لصحتك ويمكن أن تساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار وتحسين مستويات الكوليسترول. يجب أن تأكل المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف ، مثل الفول والمكسرات والفواكه والخضروات. لقد ثبت أن هذه الأطعمة تقلل من كمية الكوليسترول الضار في الجسم. زيادة الألياف في نظامك الغذائي لها فائدة إضافية تتمثل في تحسين عملية الهضم أيضًا. سيؤدي ذلك إلى تحسين صحتك العامة ورفاهيتك. 

هذه كلها طرق بسيطة يمكنك من خلالها خفض نسبة الكوليسترول بشكل طبيعي. ومع ذلك ، إذا كانت لديك أية مخاوف ، فيجب عليك دائمًا التحدث إلى الطبيب وأخذ نصيحته.

 

المصدر: فري برس

 

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، 5 طرق طبيعية بسيطة لخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم .. اكتشفها الآن ولا تتردد ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليمن السعيد

قد تقرأ أيضا