منظمة الهجرة الدولية: نزوح مائة وثلاثين أسرة يمنية [في أقل من أسبوع] جراء تصاعد القتال

منظمة الهجرة الدولية: نزوح مائة وثلاثين أسرة يمنية [في أقل من أسبوع] جراء تصاعد القتال
منظمة الهجرة الدولية: نزوح مائة وثلاثين أسرة يمنية [في أقل من أسبوع] جراء تصاعد القتال
الملعب:
قالت منظمة الأمم المتحدة للهجرة الدولية، يوم الخميس، إنها رصدت نزوح 130 أسرة يمنية، في أقل من أسبوع، جراء تصاعد القتال في محافظات تعز ومأرب والحديدة.
وأضافت في تقريرها الأسبوعي حول حالات النزوح، اطلع عليه "المصدر أونلاين" وترجمه للعربية، أنه بين 25 أبريل والأول من مايو الجاري، "تتبعت مصفوفة النزوح التابعة للمنظمة الدولية للهجرة في ، نزوح 130 أسرة يمنية، تمثل (780 فرداً) نزحوا مرة واحدة على الأقل".

وأوضحت المنظمة، أن أكبر حالات النزوح تم تسجيلها على التوالي في محافظات تعز (94 أسرة)، ومأرب (22 أسرة)، والحديدة (11 أسرة)، والضالع وإب (14 أسرة). وأِشارت الهجرة الدولية إلى أنها "رصدت منذ مطلع العام الجاري (1 يناير) 2021 وحتى الأول من مايو الجاري نزوح 5 آلاف و231 أسرة يمثلون 31 ألف و386 فرداً، نزحوا لمرة واحدة على الأقل".
وأكدت المنظمة، أن "حوالي 33 أسرة نزحت خلال الفترة المشمولة بالتقرير السابق"، والتي غطت من 18-24 أبريل، موضحة "أن هذه الأسر لم يتم تحديدها إلا في الفترة الحالية، وتمت إضافة عددها إلى الإجمالي النزوح التراكمي المسجل منذ بداية العام".

وتشهد محافظات تعز ومأرب تصاعدا في الأعمال القتالية بين طرفي النزاع، ومؤخراً شهدت جبهات الضالع تصعيدا محدوداً في منطقة الفاخر.
كما تصاعدت أعمال القصف واستهداف تجمعات النازحين في الحديدة رغم التهدئة الهشة المعلنة هناك منذ إبرام اتفاق ستوكهولم نهاية 2018م.
وكانت مخيمات النازحين في مأرب قد تعرضت في الأسابيع القليلة الماضية لقصف متكرر بالصواريخ والمدفعية من قبل جماعة الحوثي، تزامن ذلك مع تصريحات وتهديد بالعنف من قبل قيادات في الميليشيا.

وأدى تصعيد القتال والهجمات التي طالت مخيمات النزوح في مأرب، إلى إخلاء ثلاثة مخيمات للنازحين على الأقل في مديرية صرواح غرب المحافظة، وفقا لوكالة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمة الهجرة.
وتقول الأمم المتحدة إن استمرار تصعيد الحوثيين في مأرب وهجماتهم على المخيمات، يهدد نحو 400 ألف نازح بالنزوح مجدداً، إضافة إلى المخاطر التي تهدد حياة نحو مليوني نازح يتواجدون في قرابة 200 مخيم وتجمع للنازحين في محافظة مأرب أغلبها بمحيط المدينة التي تحمل اسم المحافظة ذاته.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، منظمة الهجرة الدولية: نزوح مائة وثلاثين أسرة يمنية [في أقل من أسبوع] جراء تصاعد القتال ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الملعب

التالى هل ينقذ "اتفاق الرياض" اليمن؟