الأمم المتحدة: يجب أن تتوقف الحرب في اليمن قبل ان تصبح دولة غير قابلة للحياة

الميثاق نت: -
صرح الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في أوك لوتسما، بأن "استمرار الحرب في هذا البلد سيحوله إلى دولة غير قابلة للحياة، وستكون إعادة بنائه صعبة للغاية".

وقال لوتسما في مقابلة مع وكالة الصحافة الفرنسية: "عوامل التنمية تبخرت على مدار الحرب، وأصبح اليمن يشهد أسوأ أزمة تنموية في العالم".

وأضاف: "لقد خسر اليمن أكثر من عقدين من التقدم التنموي، وهو بالتأكيد أحد أفقر دول العالم إن لم يكن أفقرها في الوقت الحالي بالنظر إلى مؤشرات التنمية السلبية التي نراها".

وحذر من أنه "إذا تواصل الأمر على هذا المنوال، فسيكون من الصعب للغاية إعادة بناء اليمن كدولة.. وإذا تم تدمير المزيد من عوامل التنمية وأصبح الناس أكثر فقرا، فسيصبح (اليمن) دولة غير قابلة للحياة تقريبا".

وتابع لوتسما قائلاً: "يجب أن تتوقف الحرب الآن، لقد عانى اليمنيون بما فيه الكفاية".. داعيا المانحين إلى تقديم مساعدات مالية بسرعة بعد المؤتمر الذي تستضيفه افتراضيا الأمم المتحدة وسويسرا والسويد.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، الأمم المتحدة: يجب أن تتوقف الحرب في اليمن قبل ان تصبح دولة غير قابلة للحياة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الميثاق

التالى قتلى وجرحى في [حادث إطلاق نار] في أورانج بولاية كاليفورنيا