الصحة تطالب الأمم المتحدة بواجبها لوقف الحرب وتدين جريمة حي الربصة

الميثاق نت: -
جددت وزارة الصحة العامة والسكان ، مطالبتها لمنظمة الأمم المتحدة القيام بواجبها من اجل وقف التحالف ورفع الحصار المستمر على الشعب اليمني منذ 6 سنوات.

ودعا الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور نجيب القباطي، منظمة حقوق الانسان للضغط على دول التحالف لوقف جرائمهم بحق المدانيين الأبرياء واخرها قصف منزل أحد المواطنين في حي الربصة بمديرية الحوك بمحافظة الحديدة والتي أدى إلى سقوط 5 شهداء وجرح أثنين من أسرة واحدة.

وأشار إلى ان هذه الجريمة المدانة تأتي بعد أن استهدف مرتزقة التحالف مطلع يناير الماضي صالة عرس في نفس المديرية ادت الى سقوط 3 شهداء وجرح 7.

لفت الدكتور القباطي إلى اصرار تحالف التحالف على قتل اليمنين بالقصف او بمنع دخول المشتقات النفطية التي بدأت آثارها تنعكس على القطاع الصحي من خلال توقف تقديم الخدمات الطبية والصحية في بعض الأقسام الحيوية بعدد من المستشفيات والمراكز الصحية، وفقاً لوكالة سبأ.

واعتبر هذا الاستهداف والتصعيد في القتل يعبر على مدى اصرار تحالف التحالف في انتهاك القوانين الدولية والقانون الدولي الانساني في ظل سكوت المجتمع الدولي والامم المتحدة المتشدقة بحقوق الانسان.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، الصحة تطالب الأمم المتحدة بواجبها لوقف الحرب وتدين جريمة حي الربصة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الميثاق

التالى قتلى وجرحى في [حادث إطلاق نار] في أورانج بولاية كاليفورنيا