هيئة كبار العلماء السعودية: الإساءة إلى الأنبياء تخدم [أصحاب الدعوات المتطرفة]

هيئة كبار العلماء السعودية: الإساءة إلى الأنبياء تخدم [أصحاب الدعوات المتطرفة]
هيئة كبار العلماء السعودية: الإساءة إلى الأنبياء تخدم [أصحاب الدعوات المتطرفة]
هيئة كبار العلماء في السعودية
الملعب:
شددت هيئة كبار العلماء في السعودية، يوم الأحد، على أن الإساءة إلى الأنبياء والرسل تخدم أصحاب الدعوات المتطرفة.
وقالت الأمانة العامة للهيئة في بيان: «الإساءة إلى مقامات الأنبياء والرسل عليهم الصلاة والسلام لن يضر أنبياء الله ورسله شيئا، وإنما يخدم أصحاب الدعوات المتطرفة الذين يريدون نشر أجواء الكراهية بين المجتمعات الإنسانية». وأضافت وفق ما نقلته الشرق الأوسط: «إن واجب العقلاء في كل أنحاء العالم مؤسسات وأفراداً إدانة هذه الإساءات التي لا تمت إلى حرية التعبير والتفكير بصلة، وإنما هي محض تعصب مقيت، وخدمة مجانية لأصحاب الأفكار المتطرفة».

وأوضح البيان أن «الإسلام الذي بُعث به محمد عليه الصلاة والسلام جاء بتحريم كل انتقاص أو تكذيب لأي نبي من أنبياء الله، كما نهى عن التعرض للرموز الدينية، وأمر بالإعراض عن الجاهلين، وسيرة النبي عليه الصلاة والسلام ناطقة بذلك، فمقامه عليه الصلاة والسلام ومقامات إخوانه من الأنبياء والمرسلين محفوظة وسامية».
ونوهت الهيئة أن «واجب المسلمين وكل محب للحقيقة والتسامح نشر سيرة النبي عليه الصلاة والسلام بما اشتملت عليه من رحمة وعدل وسماحة وإنصاف وسعي لما فيه خير الإنسانية جمعاء».

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، هيئة كبار العلماء السعودية: الإساءة إلى الأنبياء تخدم [أصحاب الدعوات المتطرفة] ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الملعب

التالى ماكرون: أنا أتفهم مشاعر المسلمين ولكنني [سأدافع دوماً في بلدي عن حرية القول والكتابة والفكر والرسم]