رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية يعلن رغبته [في تسليم مهامه بنهاية أكتوبر]

رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية يعلن رغبته [في تسليم مهامه بنهاية أكتوبر]
رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية يعلن رغبته [في تسليم مهامه بنهاية أكتوبر]
رئيس وزراء حكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج (أ.ب)
الملعب:
أعلن رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج، يوم الأربعاء، أنه يعتزم تسليم مسؤولياته إلى سلطة تنفيذية أخرى بحلول نهاية أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.  وقال في كلمة متلفزة: «أعلن للجميع رغبتي الصادقة تسليم مهامي في موعد اقصاه آخر شهر أكتوبر المقبل.. على أمل أن تكون لجنة الحوار استكملت أعمالها واختارت مجلساً رئاسياً جديداً وكلفت رئيس حكومة يتم تسليم المهام إليه». 

وأكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق أن الانتخابات هي أفضل الطرق للوصول لحل شامل في ليبيا. وقال إن المشاورات الليبية الأخيرة أفضت إلى الاتجاه نحو توحيد المؤسسات وتهيئة المناخ للانتخابات البرلمانية والرئاسية، مؤكدا أنه يرحب بما تم إعلانه من توصيات مبدئية «مبشرة» بخصوص الحوار الليبي. وأضاف السراج أن «حكومته لم تكن تعمل في أجواء طبيعية، مضيفا أنها كانت تتعرض للمكائد والمؤامرات داخليا وخارجيا، موضحا أنه كانت هناك أطراف تعمل على عرقلتها بشكل لافت ومتكرر» على حد قوله.

وأشار إلى سعيه منذ توقيع اتفاق الصخيرات نهاية العام 2015 إلى إحداث أكبر توافق ممكن بين الأطراف الموجودة على الساحة الليبية، قائلًا: «لم يكن يشغلنا سوى العمل على توحيد مؤسسات الدولة حتى تتمكن من تقديم خدماتها بشكل لائق بالمواطن». وأكد أن المناخ السياسي والاجتماعي ما زال يعيش حالة اصطفاف واستقطاب حادة، جعلت كل المحاولات الهادفة لإيجاد تسوية سلمية تحقن الدماء وتحافظ على النسيج الاجتماعي المهدد بالتمزق، في غاية الصعوبة.
وشهدت العاصمة الليبية طرابلس انتشاراً أمنياً مكثفاً في شوارعها الرئيسية قبيل كلمة السراج.
وكالات

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية يعلن رغبته [في تسليم مهامه بنهاية أكتوبر] ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الملعب

السابق جو بايدن: فشل ترمب بإدارة أزمة كورونا [يجعله غير أهل بتاتاً للرئاسة]
التالى القوات الحكومية تكسر هجوماً لميليشيا الحوثيين [جنوب مأرب]