منظمة دولية: نحشد التمويل والخبرات لحماية تراث اليمن

الميثاق نت: -
أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "يونسكو" حشد التمويل والخبرات لحماية التراث الثقافي المتضرر جراء السيول في .

وعبرت المنظمة في بيان لها ، عن أسفها الشديد للخسائر بالأرواح والممتلكات في عدد من المراكز التاريخية في اليمن.

وأشارت إلى تضرر مواقع التراث العالمي في كل من مدن زبيد (الحديدة غرب)، وشبام (حضرموت شرق)، وصنعاء القديمة، خاصة خلال الأيام الأخيرة في أعقاب الظروف الجوية القاسية التي اكتسحت البلاد.

وحذر البيان من أن الظروف المناخية تهدد بقاء التراث الثقافي الفريد لليمن. وأكد أن هذا الثراث يعدّ شهادة على الإبداع البشري والقدرة على التكيف مع التضاريس الطبيعية والظروف البيئية المتنوعة في البلاد.

وقالت إن المنظمة تدخلت بمنطقة القاسمي في مدينة صنعاء القديمة ومدينة زبيد التاريخية بحماية ما يقارب 30 منزلاً من الانهيار، حسب البيان.

وكانت العديد من المنازل والمواقع التراثية والتاريخية اليمنية انهارت أو تضررت في عدة مدن جراء السيول المستمرة منذ أسابيع، وفق تقارير رسمية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، منظمة دولية: نحشد التمويل والخبرات لحماية تراث اليمن ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الميثاق

التالى بن حبتور: استمرار احتجاز السفن النفطية جريمة حرب وإبادة جماعية