لأول مرة إسرائيل تكشف أسباب الانسحاب الإماراتي المفاجئ من اليمن.. وتتحدث عن إصابة ‘‘ابن زايد’’

لأول مرة إسرائيل تكشف أسباب الانسحاب الإماراتي المفاجئ من اليمن.. وتتحدث عن إصابة ‘‘ابن زايد’’
لأول مرة إسرائيل تكشف أسباب الانسحاب الإماراتي المفاجئ من اليمن.. وتتحدث عن إصابة ‘‘ابن زايد’’

لأول مرة إسرائيل تكشف أسباب الانسحاب الإماراتي المفاجئ من .. وتتحدث عن إصابة ‘‘ابن زايد’’

قال أكاديمي وكاتب إسرائيلي، اليوم السبت 13 يوليو/تموز، إنّ قرار الانسحاب الإماراتي من اليمن، يقف خلفه اعتبار سياسي يتمثل بسعي إلى استرضاء الولايات المتحدة الأمريكية. 

وأكد الكاتب زافي بارئيل، في مقال نشرته صحيفة ”هآرتس العبرية“ ان الإدارة الإماراتية تسعى لفك ارتباطها بالسعودية التي تقف في قلب الجدل السياسي الأمريكي. 

 

اخبار تهمك

 

 

 

 

وأضاف ”يتمثل الجدل الأمريكي، في الخلاف بين البيت الأبيض والرئيس دونالد ترمب مع الكونغرس، حول بيع صفقات سلاح للسعودية“. 

جدل داخل أمريكا 

وكانت صحيفة المونيتور الأمريكية، قالت إن مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيون، اختار مرة أخرى كبح دعم ترمب للحرب التي تقودها السعودية، من خلال تعديلات تم إدخالها على مشروع قانون تفويض الدفاع.

 ولفتت الى ان التعديلات الجديدة تسعى إلى منع العناصر الرئيسية للدعم الأمريكي للمملكة السعودية والإمارات في اليمن، مؤكدة ان مجلس النواب يسعى إلى تعطيل محاولة البيت الأبيض تحويل 8 مليارات دولار من الأسلحة دون موافقة المشرعين وحظر دعم البنتاغون للتحالف. 

ويطالب تعديل جديد للنظر فيه في مجلس النواب بتقديم تقرير سنوي عن الضربات ضد أهداف في اليمن عالية القيمة، كما يطالب المشرعون في وزارة الدفاع الأمريكية، السعودية بدفع الفواتير المتأخرة لتزويدهم بالوقود من الطائرات المقاتلة في حرب اليمن. 

ضغوط إيران 

ويقول الكاتب الإسرائيلي زافي بارئيل إن ابن زايد أصابه الملل من استمرار معركة طال أمدها، قد تهدد استقرار بلاده، منوها إلى ضغوط داخلية يواجهها ابن زايد بواسطة شركائه من حكام باقي الإمارات السبعة، للخروج من اليمن. 

وترجع الضغوط إلى خلفية استمرار التوتر بين السعودية والولايات المتحدة مع إيران، وإمكانية تحول الإمارات هدفا لهجمات عسكرية إيرانية، مشيرا الى ان المخطط الإماراتي يكمن في التطلع لإنشاء دولة يمنية في الجنوب برعاية إماراتية كاملة، أما السعودية تركز عملياتها في منطقة الشمال، الأمر الذي يتعارض مع التطلعات بين الجانبين من التدخل في اليمن.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، لأول مرة إسرائيل تكشف أسباب الانسحاب الإماراتي المفاجئ من اليمن.. وتتحدث عن إصابة ‘‘ابن زايد’’ ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليمن السعيد

السابق محافظ صعدة يزف بشرى غير متوقعة لأنصار الشرعية
التالى ليست امريكا دولة عظمى بعد احتجاز ايران سفينة تابعة لها تعلن رسمياً الانتقام من ايران وتقول ان ردها سيكون مزلزل (تفاصيل)