تواصل الاعتصامات المطالبة بالافراج عن السفن المحتجزة أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء

الميثاق نت: -
يواصل موظفو شركة النفط اليمنية واللجان النقابية اعتصامهم المفتوح امام مقر الامم المتحدة بالعاصمة صنعاء لليوم الواحد والاربعين للمطالبة بالإفراج عن السفن النفطية المحتجزة من قبل تحالف التحالف .

وخلال الوقفة الاحتجاجية التي نفذها موظفوا شركة النفط اليمنية واللجان النقابية و حضرها المدير التنفيذي لشركة النفط ياسر الواحدي اكد الناطق الرسمي لشركة النفط امين الشباطي استمرار الاعتصامات والاحتجاجات حتى يتم الافراج عن كافة السفن النفطية المحتجزة لدى تحالف التحالف.. مشيراً الى ان التعنت والتعسف من قبل تحالف التحالف ولجنة عدن واستمرار احتجاز السفن النفطية القى بأثاره الكارثية على الداخل اليمني وزاد من معاناة الشعب اليمني وخلق ازمة مشتقات نفطية في عموم محافظات الجمهورية وتضررت منه كافة القطاعات الحيوية والصحية والخدمية .. محملاً دول التحالف ولجنة عدن المسئولية الاخلاقية والقانونية عن الاثار المترتبة عن احتجاز هذه السفن النفطية .

المحتجون عبروا عن استنكارهم الشديد لصمت الامم المتحدة وعدم التجاوب لمطالبهم القانونية والشرعية رغم دخول اعتصامهم اليوم الواحد والاربعين لم يتلقوا فيه اي ايضاحات من قبل الامم المتحدة رغم المحاولات بالتواصل ومحاولة فتح قنوات للتواصل مراراً وتكرارأ.

واكد المحتجون في البيان الصادر عن الوقفة استمرار الاعتصامات والاحتجاجات حتى يتم اطلاق السفن النفطية المحتجزة .
وطالب البيان الامم المتحدة بالضغط على تحالف التحالف لتسهيل وصول السفن النفطية بأسرع وقت الى ميناء الحديدة ووضع آلية أممية تضمن عدم تعرض السفن النفطية للاحتجاز في المستقبل .

كما طالبوا بتحييد شركة النفط اليمنية ومنشئاتها الخدمية ومرافقها وعدم استهدافها من قبل دول تحالف التحالف وفتح مطار صنعاء الدولي لما يمثله المرفد من نشاط لشركة النفط متمثل في تموين الطائرات التابعة لها .. مشددين على فتح ميناء راس عيسى النفطي امام السفن النفطية المحملة بالمشتقات النفطية .
الجدير بالذكر ان تحالف التحالف لايزال يحتجز 6 سفن نفطية محملة (36.515) طن بنزين و(89.687) طن ديزل بانتظار الافراج عنها .

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، تواصل الاعتصامات المطالبة بالافراج عن السفن المحتجزة أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الميثاق

السابق أمريكا تفاجئ الجميع وتعلن الطريقة التي بها ستنهي إيران وتلحق بها هزيمة ساحقة وهذا اول رد "ضربتان فقط"
التالى "النرويجي للاجئين" يرحب باجتماع عمان بشأن الرواتب