#اليمن بسبب تفشي الكوليرا.. الأمم المتحدة تنفذ مشروع المياه الصالحة للشرب لأكثر من 2 مليون يمني

#اليمن بسبب تفشي الكوليرا.. الأمم المتحدة تنفذ مشروع المياه الصالحة للشرب لأكثر من 2 مليون يمني
#اليمن بسبب تفشي الكوليرا.. الأمم المتحدة تنفذ مشروع المياه الصالحة للشرب لأكثر من 2 مليون يمني

قال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، إنه ينفذ مشروع يضمن توفير المياه الصالحة للشرب لأكثر من مليوني شخص في بسبب تفشي مرض الكوليرا بتمويل من البنك الدولي.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها “مراد وهبه، الأمين العام المساعد للأمم المتحدة والمدير الإقليمــي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي فى الدول العربية خلال اجتماعات الجمعية العمومية للمجلس العربى للمياه في دورتها الخامسة، والتي انعقدت أمس السب في القاهرة، بمشاركة ممثلي 25 دولة عربية.

وأشار “مراد وهبة” إلى أنه على المستوى الوطني، يقوم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أيضاً بتوسيع نطاق أعماله لضمان توافر المياه للجميع.

وأضاف أن البرنامج يولي اهتماماً خاصاً لإعادة تأهيل مرافق المياه في المجتمعات المتأثرة بالنزاعات في جميع أنحاء المنطقة العربية.

وبين أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يتصدى لهذا النطاق العريض من تحديات المياه في المنطقة العربية من خلال مجموعة من المبادرات التي نتعاون مع كافة وكالات الأمم المتحدة الأخرى ذات الصلة على تنفيذها على المستويين الإقليمي والوطني.

وخلال اليوميين الماضيين أطلقت عدد من الجهات تحذيرات من موجة جديدة من مرض الكوليرا تهدد باجتياح مناطق سيطرة الحوثيين في ظل تردي الوضع البيئي، وقدوم موسم الأمطار، وانعدام المياه النقية، وطفح مياه المجاري والصرف الصحي في المدن الرئيسية.

وذكرت تقارير حديثة أن إجمالي عدد حالات الإصابة والاشتباه بالكوليرا التي سجلت منذ بداية العام الجاري 2019 وحتى مطلع مارس الجاري، بلغ نحو 70 ألف حالة، توفي منها 82 حالة في صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، #اليمن بسبب تفشي الكوليرا.. الأمم المتحدة تنفذ مشروع المياه الصالحة للشرب لأكثر من 2 مليون يمني ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : أبابيل نت

السابق #اليمن كيف يراقب الحوثيون الإنترنت ويتحكمون بالشبكة للوصول الى المحادثاث الخاصة في الواتساب؟
التالى تحركات حوثية خطيرة وتكتيكات غير مسبوقة استعدادا لمعركة حاسمة