يعمل فيها الكثير من اليمنيين.. هذه المهن اعترفت وزارة العمل السعودية أنه لا يمكن سعودتها (أسماء المهن)

يعمل فيها الكثير من اليمنيين.. هذه المهن اعترفت وزارة العمل السعودية أنه لا يمكن سعودتها (أسماء المهن)

أطلقت منظومة العمل والتنمية الاجتماعية بالسعودية مبادرة للتأشيرات التعويضية؛ لتعويض نقص الكفاءات الوطنية في تخصصات نادرة أو مهن لا يمكن توطينها حاليا؛ بسبب عدم وجود من يشغلها من المواطنين.

وتهدف المبادرة، وفقا لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إلى إعطاء حلول مثالية وسريعة للمنشآت المميزة في القطاع الخاص؛ لتعويض مغادرة الكفاءات في المهن والتخصصات النادرة، والمساهمة في استقرار القطاع الخاص واستمراره بنفس الكفاءة.


وأوضحت وزارة العمل أن الفئات المستفيدة من المبادرة هي منشآت القطاع الخاص المميزة التي تقع في النطاق البلاتيني والأخضر المرتفع.

 

وكانت وزارة العمل أشارت في وقت سابق إلى وجود 8 تخصصات مطلوبة في سوق العمل، تعاني نقص الخريجين، تمثلت في «الهندسة، والطب، والتمريض، والتكنولوجيا، والصيدلة، والتقنية الطبية، والمحاسبة، والمالية».

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، يعمل فيها الكثير من اليمنيين.. هذه المهن اعترفت وزارة العمل السعودية أنه لا يمكن سعودتها (أسماء المهن) ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليمن السعيد

السابق اخبار اليمن التحالف يستهدف تجمعا للحوثيين في رازح بصعدة
التالى ألمانيا تقاوم ضغوطا لتخفيف [وقف تصدير السلاح للسعودية]