بريطانيا تدعم جهود التوصل إلى حل سياسي لأزمة اليمن

بريطانيا تدعم جهود التوصل إلى حل سياسي لأزمة

الخميس 14 فبراير 2019 الساعة 05:15

قالت الحكومة البريطانية، إن الوقت قد حان لإنهاء المعاناة الكارثية في اليمن، معربةً عن دعمها لمواصلة الجهود بغية التوصل إلى حل سياسي للأزمة.
 
جاء ذلك في تصريح مسجل على شريط فيديو لمتحدثة الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أليسون كينج، نشرته الأربعاء، عبر صفحتها على "تويتر".
 
وقالت كنج إن "التزام بريطانيا بالوقوف مع الشعب اليمني، مستمر دبلوماسيا وسياسيا وإنسانيا".
 
وأضافت أنه "على الصعيد السياسي والدبلوماسي، ندعم الجهود الأممية لإيجاد حل للأزمة اليمنية"، معتبرةً أن "اتفاق ستوكهولم الذي نتج عنه وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة (غرب)، يعد من أهم الخطوات الإيجابية في السنوات الأخيرة".
 
ومضت بالقول "ندعو جميع الأطراف للالتزام والمشاركة الجدية في المحادثات التي ترمي إلى إيجاد حل سياسي مستدام للصراع".
 
وشددت على أنه "لا يوجد حل عسكري للأزمة اليمنية، وأنه قد حان الوقت لإنهاء المعاناة الإنسانية الكارثية"، مختتمة بالقول: "ندعو بأن يعود اليمن سعيدا".
 
وفي 13 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، توصلت الحكومة اليمنية والحوثيون، إثر مشاورات جرت في السويد، إلى اتفاق يتعلق بحل الوضع بمحافظة الحديدة الساحلية (غرب)، إضافة إلى تبادل الأسرى والمعتقلين لدى الجانبين، الذين يزيد عددهم عن 15 ألفا.
 
لكن تطبيق الاتفاق يواجه عراقيل بسبب تباينات بين الموقعين عليه، في تفسير عدد من بنوده.
 

c8607c4204.jpg
ecd90465c2.jpg

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، بريطانيا تدعم جهود التوصل إلى حل سياسي لأزمة اليمن ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليمن السعيد

السابق عزز الثقة بان حكومة صنعاء افضل من حكومة الفنادق في الرياض.. اقرأ التفاصيل لتعرف - خمسة مسؤولين امميين ومن الإغاثة الدولية يلتقي بهم وزيرالخارجبةشرف بصنعاء اقرأ منهم
التالى ورد الان : طائرات حربية أمريكية تفاجئ الجميع وتبدأ تصعيد غير مسبوق في اليمن وهذه تفاصيل أول عملية لها "ماذا يحدث؟"