#اليمن انتهاكات حوثية صارخة بحق الطلاب والمعلمين في مديريات العاصمة صنعاء

#اليمن انتهاكات حوثية صارخة بحق الطلاب والمعلمين في مديريات العاصمة صنعاء
#اليمن انتهاكات حوثية صارخة بحق الطلاب والمعلمين في مديريات العاصمة صنعاء

تواصل ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران انتهاكاتها الإجرامية ضد المؤسسات التعليمية والعاملين فيها بالعاصمة صنعاء وعدد من المدن الواقعة تحت سيطرة المليشيات.

وكشفت مصادر محلية مطلعة عن سلسلة من الانتهاكات التي مارستها قيادات حوثية على المؤسسات التعليمية في عدد من مديريات العاصمة صنعاء، حيث أقدم مدير منطقة معين التعليمية المدعو علي الديلمي باقتحام مدرسة نسيبة مع مجموعة من الزينبيات (فصيل نسائي حوثي مسلح) للقبض على ما أسموه “المحرضات من الطالبات” في إشارة إلى الرفض الطلابي لممارسات المليشيات في المدارس.

وفي مديرية السبعين أجبر مدير المديرية محمد الشامي كل مدراء ومديرات المدارس على الاستغناء عن المعلمين والمعلمات الذين يعملون بالمدارس الأهلية، في حين اقتحم أربعة مسلحون تابعون للحوثي مدرسة بيت عاطف بمديرية بني الحارث وقاموا بالاعتداء على مدير المدرسة بالضرب بآلات حادة والطعن بالسلاح الأبيض “الجنابي” حتى سقط مضرجاً بدماءه، واقتحم مشرف بني الحارث المدعو “أبو فيصل” مدرسة شهداء الجوية وقام بالاعتداء على موظفي اليونيسيف وأرعب الطالبات بالسلاح.

واستمراراً للانتهاكات الحوثي في مديرية بني الحارث، فقد اقتحم مسلحون حوثيون مدرسة كوكب العلوم، وقاموا بالاعتداء على معلمة بالضرب، وعاقبوا طالبات أخريات في نفس المديرية بالجلوس في ساحة المدرسة تحت أشعة الشمس الحارقة، وإرغامهن على تنظيف الحمامات بسبب عدم دفع ما يطلق عليه “المشاركة المجتمعية”، وهي إحدى الوسائل التي ابتكرها الحوثيون لنهب المواطنين.

وضمن سلسلة الانتهاكات الحوثية للقطاع التعليمي بالعاصمة صنعاء، أكدت المصادر أن الحوثيون أوقفوا مديرة مدرسة شهداء الوحدة بمنطقة معين إرضاء لشكوى طالبة حوثية، في حين قررت إدارة مدرسة الشعب بمنطقة الصافية فرز الطلاب ومن دفع مبلغ ألف ريال يمني يتم إدخاله الصف ومن لم يدفع يتم حرمانه من التعليم.

رابط مختصر

2019-02-14 2019-02-14

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، #اليمن انتهاكات حوثية صارخة بحق الطلاب والمعلمين في مديريات العاصمة صنعاء ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : أبابيل نت

السابق #اليمن طائرات التحالف تدمر إمدادات عسكرية للحوثيين في قفلة عذر بمحافظة عمران
التالى #اليمن عاجل : الحكومة اليمنية تقدم عرضاً مغرياً للأمم المتحدة في الحديدة ” وثيقة ”